+ A
A -
أكد الدكتور سلطان الخالدي الملحق الثقافي بالسفارة القطرية في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن الطلاب القطريين بالجامعات المصرية بخير وأمور الإمتحانات للعام الدراسي الحالي 2018 تسير بطريقة سلسة.
وقال إن السفارة القطرية بالقاهرة تحرص على متابعتهم ودعمهم بكل ما ييسر الأمور عليهم، خاصة بتوفير قاعدة بيانات الطالب الخاصة بأرقام الجلوس في حالة وجود مصاعب، وتوفير الكتب والمراجع والدروس، خاصة أن طلابنا تحملوا مشاق الغربة والإبتعاد عن الأهل من أجل العلم لإتمام إمتحانات نهاية العام الدراسي.
وأوضح الخالدي بخصوص عدد الطلبة القطريين المتواجدين في القاهرة بالجامعات المصرية، بأنه ليس هناك احصائيات رسمية بعددهم حاليا بعد تحويل عدد من منهم إلى جامعات الأردن وجامعة قطر، والعدد الإجمالي المعروف الذي رصد في بداية العام كان 2850 طالبا وطالبة على مستوى 22 جامعة مصرية تقريباً.
وعن وضع الباحثين القطريين بالقاهرة علق الخالدي، أن هناك طفرة حقيقية نفتخر بها بين طلابنا الباحثين، المتقدمين لمناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه للعام الحالي 2018، حيث وصل عددهم إلى ما يقرب من 50 طالبا وطالبة سجلوا للحصول على رسائل الدكتوراه والماجستير.
ومعظم الرسائل موجهة إلى جامعة القاهرة وجامعة عين شمس والأكاديمية العربية للنقل البحري في القاهرة وفي محافظة الأسكندرية، وتأتي كليات القانون على رأس الدراسات التي نوقشت ويتم مناقشتها في القريب.
وقال: يحرص طلابنا الباحثون المقبلون علي مناقشة رسائلهم العلمية قريباً على حضور المناقشات العلمية الخاصة بالماجستير والدكتوراة الحالية للاستفادة منها ونشجعهم وندعمهم أيضاً، وأحرص على مشاركتهم فرحتهم خارج حدود الوطن وقت التتويج بالدرجة العلمية، وجميعهم يحصلون على تقديرات نفتخر بها ما بين جيد جداً وإمتياز، ونهدي أي نجاح ملموس من خلال السفارة القطرية بالقاهرة إلى بلادنا لأنها هي الداعم الأول لنا، ونقول لهم كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان الكريم.
copy short url   نسخ
16/05/2018
1032