الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  استعراض تجربة القضاء المتخصص

استعراض تجربة القضاء المتخصص

الدوحة - قنا- استعرضت محكمة قطر الدولية نجاح تجربة دولة قطر في إرساء دعائم القضاء المتخصص فيها، وذلك من خلال إنشاء المحكمة التي تعد أول محكمة متخصصة في الدولة لنظر النزاعات التجارية والاستثمارية الناشئة عن تعاملات الشركات المالية العالمية التي تزاول نشاطها من خلال مركز قطر للمال.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد بالمحكمة بين السيد فيصل راشد السحوتي الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية، وسعادة السيد أجاي شارما سفير المملكة المتحدة لدى الدولة. وتطرق الرئيس التنفيذي لمحكمة قطر الدولية، خلال اللقاء، إلى النظام القضائي الخاص بالمحكمة وآلية عملها وطبيعة الدعاوى التي تختص بها وكيفية نظرها ودرجات التقاضي فيها، كما تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز الأواصر بين محكمة قطر الدولية والمملكة المتحدة في الأمور القانونية والعدلية.
من جانبه، أكد سعادة سفير المملكة المتحدة لدى الدولة، أن محكمة قطر الدولية تلعب دورا مهما في جذب الاستثمارات العالمية لدولة قطر، لافتا إلى أن هناك تاريخا طويلا وممتدا من التعاون في المجالات القانونية والقضائية بين دولة قطر والمملكة المتحدة، ومحكمة قطر الدولية خير دليل على ذلك، معربا عن تطلعه لتعزيز العلاقات الوثيقة في المستقبل مع المحكمة. كما قام سعادة السفير بزيارة لقاعة المحكمة، حيث التقى مع فريق تسجيل القضايا في المحكمة، والذي قدم بدوره نبذة بسيطة عن نظام المحكمة الإلكترونية وما يوفره هذا النظام من إمكانية حضور أطراف الدعوى دون الحاجة لتواجدهم في قاعة المحكمة، وتساهم هذه الخاصية في توفير الجهد والمال وأيضا ضمان سرعة البت في النزاعات والدعـــاوى المعروضة أمام المحكمة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below