الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  رئيس الوزراء يتفقد مشروع مترو الدوحة

رئيس الوزراء يتفقد مشروع مترو الدوحة

رئيس الوزراء يتفقد مشروع مترو الدوحة

الدوحة- الوطن وقنا
قام معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ظهر امس، بزيارة تفقدية لمشروع مترو الدوحة، اطلع خلالها على ما تم من تقدم في المشروع وشهد تجربة القيادة الآلية لقطار المترو بين محطتي الدوحة الجديدة وراس أبو فنطاس.
كما قام معاليه أثناء الزيارة بتفقد مركز الصيانة الرئيسي لمترو الدوحة بمنطقة راس أبو فنطاس على طريق الوكرة ومبنى التحكم الرئيسي لشبكات مترو الدوحة، حيث اطلع من خلال الزيارة على أنظمة المراقبة والتحكم والتشغيل بغرف التحكم وعلى سير أعمال اختبارات المترو.
رافق معاليه خلال الزيارة عدد من أصحاب السعادة الوزراء وكبار المسؤولين.
وبهذه المناسبة صرح سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات والاتصالات: «وضعت شركة الرّيل أهدافاً طموحة لعام 2018، وقد بدأت هذه الأهداف في التحقق تدريجيا حول تسليم المشروع طبقاً للجدول الزمني والميزانية الموضوعة، فقد قطعنا شوطاً كبيراً في الانتهاء من جميع الأعمال الكهروميكانيكية والتشطيبات المعمارية، ونتوقع وصول نسبة انجاز مشروع مترو الدوحة إلى أكثر من 90 % بحلول نهاية العام، مما يتضمن الانتهاء من محطات الخط الأحمر حتى محطة القصار وهو ما يمثل إيذاناً ببدء الاختبارات التشغيلية».
وأضاف سعادته: «تتعهد شركة الرّيل بالاستمرار في بناء وتعزيز علاماتها التجارية وتطوير قاعدة عملائها استعداداً لبدء توفير خدمات الركاب لمشروع مترو الدوحة، وسنستمر في التواصل مع المجتمع المحلي من خلال إطلاق العديد من حملات التوعية المجتمعية المركزة والتي تهدف ليس فقط لتثقيف ورفع مستوى الوعي، بل لتسليط الضوء أيضاً على مزايا نظام النقل الجديد. كما ستقوم شركة الرّيل بالبدء في تطوير مشاريع التطوير العمراني حول المحطات من أجل الاستخدامات التجارية وتطبيق مبادرات أخرى ستدر عوائد إضافية مثل حقوق التسمية والإعلانات وغيرها».
ومن ناحيته، قال المهندس عبدالله السبيعي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الرَيل: «قطعت شركة الرّيل شوطاً طويلاً نحو إنجاز مشروع مترو الدوحة وحققنا العديد من خططنا الطموحة التي لم تكن لتتحقق لولا الدعم المتواصل والمستمر لمعالي الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، وسعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات والاتصالات، فوصولنا الآن إلى مرحلة تجربة القيادة الآلية لقطارات المترو هي خير شاهد على كم الإنجازات التي حققناها حتى الآن. وينصب تركيزنا الآن على تحضيرات الجاهزية التشغيلية، وبناء قاعدة عملاء قوية، وتعزيز التنسيق والتفاعل ما بين الجهات المعنية بمشروعنا».

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below