الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «المباني الخضراء» يعلن موعد أسبوع الاستدامة

«المباني الخضراء» يعلن موعد أسبوع الاستدامة

«المباني الخضراء» يعلن موعد أسبوع الاستدامة

أعلن مجلس قطر للمباني الخضراء، عضو مؤسسة قطر، عن موعد انطلاق أسبوع قطر للاستدامة 2018، وذلك خلال فعالية أقيمت بالأمس في فندق جراند حياة الدوحة. وسيُعقد أسبوع قطر للاستدامة 2018، خلال الفترة من 27 أكتوبر إلى 3 نوفمبر 2018.
ويوفر هذا الحدث فرصة مثالية لمختلف الجهات والهيئات في دولة قطر لتقديم مبادراتها في مجال الاستدامة، ومنصة فريدة لإشراك كافة قطاعات المجتمع في مجموعة واسعة من الأنشطة المعنية.
ويُقدِّم الإعلان عن أسبوع قطر للاستدامة 2018 دلالة واضحة على النجاح المستمر للمبادرة خلال العامين الماضيين. فقد شهد الأسبوع في عام 2016 مشاركة أكثر من 10000 شخص في ما يزيد عن 100 فعالية في ثلاث مدن قطرية. وفي عام 2017، شهد الأسبوع مشاركة 108 مؤسسات حكومية وخاصة في 210 فعالية، واستقطب أكثر من 20000 مشارك، بالإضافة للوصول إلى 500000 شخص. ويعود ذلك للدعم المتميز من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وشركة فودافون.
وتضمنت الفعالية، التي شهدت حضور عدد من الشركاء السابقين للأسبوع، بالإضافة إلى أكثر من 80 مؤسسة جديدة من القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني، عرضًا لخطط عمل أسبوع قطر للاستدامة 2018. وعُرضت إنجازات أسبوع قطر للاستدامة في نسختيه لعامي 2016 و2017. كما حصل الحضور على فرصة لسماع قصص نجاح الشركاء السابقين، مثل كلية الإدارة والاقتصاد بجامعة قطر وبلدية الوكرة وغيرها. إلى جانب ذلك، قدم مجلس قطر للمباني الخضراء عددًا من الأفكار المختلفة للفعاليات التي يمكن إقامتها خلال الأسبوع، بالإضافة إلى فرص الشراكة بين المؤسسات المختلفة.
وفي تعليق على الحدث، قال المهندس مشعل الشمري، مدير مجلس قطر للمباني الخضراء: «خطا المجلس خطوات مهمة لدفع عجلة التنمية المستدامة في قطر.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below