الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  قطر للتنمية» يشارك في «BIG5» للبناء

قطر للتنمية» يشارك في «BIG5» للبناء

قطر للتنمية» يشارك في «BIG5» للبناء

انطلاقاً من سعيه نحو توفير التقنيات، الخدمات والمرافق التي من المتوقع أن تلعب دوراً رئيسياً في تعزيز البنية التحتية الاقتصادية، وفرص الأعمال في المغرب وترويج المنتجات القطرية عبر الأسواق المحلية، الإقليمية والعالمية، شارك بنك قطر للتنمية مع 28 شركة قطرية رائدة في النسخة الثانية من معرض الخمسة الكبار «BIG5» للبناء وهو معرض مخصص للمشغلين في صناعة البناء.

أقيم المعرض في بارك ديس إكسوسيتيونس دي لوفيس ديس تشانجس في الدار البيضاء في المغرب في الفترة من 10 إلى 12 أبريل بمشاركة أكثر من 190 شركة من عمالقة صناعة الإنشاءات من 29 بلداً، حيث استقطب آلاف الزائرين من جميع أنحاء العالم.
لقد شكّلت الفعالية التي أقيمت لمدة 3 أيام فرصة فريدة للوفود المشاركة وقادة صناعة البناء والإنشاءات والتجار للقاء وتبادل وجهات النظر، الأفكار، الخبرات والتجارب حول العديد من مجالات إدارة المشاريع والاستدامة، إلى جانب التعرف على أحدث أنواع التكنولوجيا والابتكارات في قطاع البناء والإنشاء المزدهر في المنطقة.
تعتبر مشاركة «قطر للتنمية» الأخيرة واحدة من سلسلة المبادرات التي يقوم بها البنك من أجل تمهيد الطريق أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة القطرية لدخول الأسواق الإقليمية والعالمية.
يهدف البنك من خلال المشاركة في معرض الخمسة الكبار «BIG5» للبناء - شمال إفريقيا، إلى تسهيل دخول الشركات المحلية المتخصصة في صناعة الإنشاءات – بمن في ذلك مصنعو معدات، تقنيات، آلات ومواد البناء بالإضافة إلى موردي منتجات البناء في المغرب- إلى سوق رائدة يشتهر بكونها العاصمة الإفريقية للإنشاءات والتصنيع.
وقد ضم الجناح في معرض الخمسة الكبار «BIG5» الشركات الثماني والعشرين التالية: مصنع السادة للأنابيب البلاستيكية، السادة للقطاعات البلاستيكية، المستقبل لصناعة الأنابيب، البيان للإلكترونيات وتكنولوجيا ال أي دي، الدوحة للبلاستيك، الشركة القطرية الألمانية للأنابيب، الشركة القطرية الكندية للصناعات الكهربائية والطاقة، ساربلاست قطر، المفتاح للألياف الزجاجي، مصنع قطر المتكامل للأكياس البلاستيكية، بن أمان للصناعات البلاستيكية، شركة الهديفي لصناعة مكونات الكوابل، الدوحة للكابلات، شركة مصانع الأصباغ الوطنية، المصنع الدولي لقضبان اللحام، مصنع قطر للصناعات الحديدية، ارتيسانت للنجارة، بيرفيكشن للصناعة، مصنع عبدالنور لسحب الألومنيوم، الشركة القطرية لسحب الألومنيوم، مصنع الحبابي للأثاث الخشبي والألومنيوم، شركة الاستانلس ستيل العالمية، شركة الجابر للحديد، سيجما للأعمال المعدنية، أستاد، مصنع سلامة لعلامات الطرق، الشركة العربية للمواد الخصوصية (أسما)، مصنع الدوحة لإنتاج الطبقات العازلة.
وبهذه المناسبة، قال عبدالعزيز بن ناصر آل خليفة، الرئيس التنفيذي لبنك قطر للتنمية: «يسرنا في بنك قطر للتنمية أن نشارك في النسخة الثانية من معرض الخمسة الكبار (BIG5) للبناء - شمال إفريقيا الذي أقيم في المغرب، مما سيكون له أثر كبير في تعزيز فرص النمو طويلة الأمد للشركات القطرية بمساهمتهم في تطوير صناعة الإنشاءات المغربية، إلى جانب إقامة شراكات تصديرية. إن مشاركتنا في هذا المعرض تأتي ضمن استراتيجية البنك في تطوير وترويج الصادرات من قطر إلى الأسواق الدولية وإيجاد الفرص والمبادرات المناسبة لتعزيز القدرة التنافسية للمصدرين القطريين في الأسواق العالمية. يُعتبر المعرض بمثابة منصة للتعرف على أفضل الممارسات العالمية وتبادل الأفكار المبتكرة، إنشاء شبكات العلاقات، والاستفادة من الفرص التجارية والمعرفية».
وأضاف: «نحن على ثقة تامة بأن معرض الكبار الخمسة سيساهم في دعم الاقتصاد القطري، حيث يمنح الشركات القطرية ميزة الحصول على صفقات جيدة في قطاع الإنشاءات في شمال إفريقيا».
يُعتبر معرض الخمسة الكبار «BIG5» للبناء الذي أقيم في المغرب هذا العام من أهم الفعاليات التي يشهدها قطاع الإنشاءات ومواد البناء في شمال إفريقيا، حيث تم جمع كافة الأنشطة ذات الصلة بالمنتجات تحت سقف واحد، بما في ذلك آلاف الموردين والمشترين من العديد من البلدان حول العالم. كما استضاف المعرض أجنحة وطنية تمثل جميع بلدان التصدير الرئيسية في العالم، وقد أثار المعرض اهتمام كبار المطورين، المقاولين، الموردين والموزعين من شرق وغرب الكرة الأرضية.
يُمثل معرض الخمسة الكبار «BIG5» للبناء الأكثر شهرة وتأثيراً أكبر حاضنة لأنشطة صناعة البناء في منطقة الشرق الأوسط، الهند، وجنوب شرق آسيا وإفريقيا. في عام 2016 جمع المعرض أكثر من 35.600 شركة عارضة، 195.500 زائر، 1000 متحدث و20 ألف مشارك في المؤتمر.
تُعتبر مشاركة بنك قطر للتنمية في معرض الخمسة الكبار «BIG5» للبناء - شمال إفريقيا الأحدث من نوعها ضمن سلسلة أنشطته التي يسعى من خلالها إلى تعزيز الشراكة الاقتصادية بين قطر وشمال إفريقيا.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below