الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «الغرفة» : تلقي توكيلات الانتخابات حتى «28» الجاري

«الغرفة» : تلقي توكيلات الانتخابات حتى «28» الجاري

«الغرفة» : تلقي توكيلات الانتخابات حتى «28» الجاري

أعلنت غرفة قطر عن استمرار تلقي التوكيلات لحضور اجتماع الجمعية العمومية وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة خلال شهر رمضان المبارك، حيث تم تخصيص فترتين: الصباحية من التاسعة صباحا وحتى الثانية ظهرا، والمسائية من التاسعة مساء وحتى الحادية عشرة ليلا، حيث ستتلقى الغرفة التوكيلات من المنتسبين والتصديق عليها.
وقالت الغرفة في بيان صحفي أمس الاربعاء، إنها سوف تستمر في تلقي التوكيلات من المنتسبين والتصديق عليها حتى يوم الثامن والعشرين من شهر مايو الجاري، قبل يومين من موعد اجتماع الجمعية العمومية في فندق لاسيجال.
وضمت القائمة النهائية للمرشحين لانتخابات الغرفة 19 مرشحا، وقد فاز منهم 9 مرشحين بالتزكية في حين يتنافس 10 مرشحين على قطاعي التجارة والصناعة، وهي كالتالي، في قطاع التجارة يتنافس 6 مرشحين على 5 مقاعد والمرشحون هم كل من: محمد مهدي عجيان الأحبابي، راشد حمد هزاع حمد العذبة، شاهين محمد لحدان الحسن المهندي، خالد كليفيخ خالد الهاجري، محمد جوهر سعيد محمد المحمد، عبدالرحمن عبدالجليل عبدالغني آل عبدالغني.
وفي قطاع الصناعة يتنافس 4 مرشحين على 3 مقاعد، والمرشحون هم كل من: ابتهاج محمد أحمد الأحمداني، عبدالرحمن عبدالله إبراهيم الأنصاري، مشعل ناصر حمد الفهيد الهاجري، خالد جبر سلطان الكواري.
أما الفائزون بالتزكية فهم كالتالي: قطاع المقاولات كل من: محمد أحمد محمد علي العبيدلي، ناصر سليمان حيدر الحيدر، محمد سلطان محمد جابر الجابر، عادل عبدالرحمن عيسى المناعي، قطاع الخدمات: علي عبداللطيف المسند، قطاع السياحة: الشيخ حمد بن أحمد بن عبدالله أحمد آل ثاني، قطاع الزراعة: محمد أحمد خليفة آل طوار الكواري، قطاع التأمين: الشيخ خليفة بن جاسم بن محمد جاسم آل ثاني، وقطاع البنوك: راشد ناصر سريع الكعبي.
وكان الاجتماع الأول للجمعية العمومية لغرفة تجارة وصناعة قطر والذي كان مقرراً يوم الاثنين الموافق 14 مايو 2018، قد تأجل بسبب عدم اكتمال النصاب، ويعقد الاجتماع الثاني يوم الأربعاء الموافق الثلاثين من شهر مايو أيا كان عدد الحاضرين.
ويتضمن جدول أعمال الاجتماع سماع تقرير مجلس الإدارة عن نشاط وأعمال الغرفة ومركزها المالي عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2017، سماع تقرير مراقب الحسابات عن ميزانية الغرفة والحسابات الختامية وبيان الإيرادات والمصروفات للسنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2017، والمصادقة عليه، إبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة، مناقشة الموازنة التقديرية للسنة المالية 2018 والتصديق عليها، تعيين مدقق حسابات قانوني للسنة المالية 2018 وتحديد أتعابه، وانتخاب أعضاء مجلس إدارة الغرفة للدورة السادسة 2018.
يذكر أن الذين يحق لهم حق حضور اجتماع الجمعية العامة وانتخاب أعضاء مجلس الإدارة هم الأعضاء المسددون لرسوم الاشتراك عن عام 2018 وحتى تاريخ 14 مايو 2018، ويجوز حضور العضو أصيلاً أو وكيلاً، وفي حال حضور العضو وكيلاً يشترط أن يكون أحد منتسبي الغرفة الذين لهم حق حضور اجتماع الجمعية العامة.. على أن يكون التوكيل مصدقاً عليه من قبل غرفة تجارة وصناعة قطر ومعتمداً من رئيس لجنة الانتخابات، كما يجوز للعضو أن يحمل توكيلا من إدارة التسجيل العقاري والتوثيق بوزارة العدل.
وكانت لجنة الإشراف على انتخابات مجلس إدارة غرفة قطر، قد قامت يوم الاثنين الماضي بجولة في قاعات إدارة شؤون المنتسبين بالغرفة، اطلعت خلالها على الاستعدادات الجارية لإجراء انتخابات مجلس إدارة غرفة قطر في دورته السادسة (2018).

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below