+ A
A -
كتب- عوض الكباشي
تنطلق اليوم منافسات النسخة العاشرة من بطولة قنوات الكأس الرمضانية لكرة القدم على ملعب أسباير 5 والتي يبلغ مجموع جوائزها نصف مليون ريال، حيث تتنافس الفرق المشاركة للفوز بلقب البطولة وحصد الجوائز الكبيرة التي رصدتها اللجنة المنظمة للفائزين بخلاف الجوائز الفردية لأحسن لاعب، وهدّاف البطولة، وأحسن حارس مرمى.
ومن المقرر أن تقام اليوم ثلاث مباريات تجمع الأولى المرونة مع سمسمة من المجموعة الأولى الساعة 9.30 على ملعب أسباير 5، فيما يلعب فريق قناة الكأس مع المعمورة من المجموعة الثانية الساعة 10.30 على نفس الملعب وتختتم مباريات اليوم الأول بمواجهة الدوحة مع الثمامة من المجموعة الثالثة الساعة 11.30 على الملعب ذاته.
أما في الثاني من شهر رمضان المبارك وضمن لقاءات المجموعة الرابعة يلتقي فريقا العطورية مع الوعب الساعة 9.30، وفي المجموعة الأولى يلتقي ازغوى مع دخان الساعة 10.30 فيما يلعب في المجموعة الثانية فريقا لحويلة مع المايدة الساعة 11.30 على ملعب أسباير 5.
ويشهد الثالث من شهر رمضان المبارك مباريات الوجبة مع عين خالد في المجموعة الثالثة الساعة 9.30 ثم الهلال والجريان في المجموعة الرابعة الساعة 10.30 وفي المجموعة الأولى يلتقي المرونة مع دخان الساعة 11.30.
وتقام جميع المباريات على ملعب أسباير 5، هذا وستقوم قنوات الكأس بنقل مباشر لمباريات البطولة على أن يسبقها استديو تحليلي.
وتعرف البطولة هذا العام مشاركة 16 فريقا من بينها 5 فرق جديدة مقارنة بالعام الماضي ووضعت فريق الوعب حامل اللقب في المجموعة الرابعة رفقةَ فرق الهلال والجريان والعطورية.
ويلعب فريق قنوات الكأس مضيف البطولة ضمن المجموعة الثانية مع لحويلة والمعمورة والمايدة وصيف بطل النسخة الماضية.
وضمت المجموعةُ الأولى فرقَ المرونة وأزغوى وسمسمة ودخان.
أما المجموعة الثالثة فضمت فرقَ الدوحة والوجبة والثمامة وعين خالد.
أما المجموعة الرابعة فتضم فرق العطورية والهلال والوعب والجريان.
وتقام مباريات البطولة بنظام الدوري من دور واحد على أن يتأهل أول وثاني المجموعات الأربع إلى الدور ربع النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية، وفي حالة التعادل سيتم اللجوء لركلات الترجيح مباشرة دون لعب وقت إضافي.
وسوف يدير مباريات البطولة أطقم تحكيم معتمدة من اتحاد كرة القدم طبقا لشروط البطولة.
من جهته اكد عيسى بن عبدالله الهتمي مدير عام قنوات الكأس الرياضية رئيس اللجنة المنظمة لبطولة الكأس الرمضانية أن القناة تنقل كل ما يهم الرياضيين، وان بطولة الكأس الرمضانية وجدت لخدمة الشباب القطري، والأندية القطرية، كما تعد فرصة جيدة لاكتشاف المواهب وضمهم إلى الأندية المختلفة سواء في دوري النجوم أو دوري الدرجة الثانية، منوها إلى أن البطولة تشهد بشكل مستمر ظهور العديد من المواهب المتميزة.
أما ماجد الخليفي رئيس تحرير صحيفة استاد الدوحة ومدير أول نسخة من البطولة فقال إن بطولة الكأس تساهم في الكشف عن المواهب حيث خرج منها عدد من اللاعبين الذين نشاهدهم في بطولة الدوري القطري مما يفتح باب الأمل أمام أصحاب المواهب للظهور والحصول على فرصة اللعب.
وأضاف الخليفي أن بطولة الكأس الرمضانية واجهت العديد من الصعوبات في بدايتها من حيث وضع اللوائح المنظمة وجذب الفرق المشاركة ولكن الأمور تغيرت تماما الآن وأصبحت البطولة الرمضانية وكأنها بطولة رسمية نظرا للإقبال الكبير على المشاركة فيها لدرجة كانت هناك فرق خليجية تطلب المشاركة ومع نقل البطولة تليفزيونيا.. ووضع استديو تحليلي لمتابعة المباريات أصبحت تحظى باهتمام كبير للغاية داخل وخارج الدولة.
وقال عبدالعزيز حسن نجم الكرة القطرية السابق إن بطولة الكأس تتطور بشكل رائع وأصبحت تمثل فرصة ذهبية للشباب القطري لإظهار مواهبه خاصة وان هناك من لا يجد الوقت للعب في الأندية سواء بسبب ظروف العمل أو الدراسة معتبرا البطولة بمثابة «المتنفس» للجميع خاصة وأنها تنجح في تجميع الفئات العمرية المختلفة وتكون هناك أجواء رائعة.
وتمنى عبدالعزيز حسن أن يتم الترويج للبطولة في المدارس الثانوية من أجل جذب الشباب للمشاركة.
copy short url   نسخ
17/05/2018
8281