الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الصحة» تطور أول تقويم للتوعية بالسرطان

«الصحة» تطور أول تقويم للتوعية بالسرطان

«الصحة» تطور أول تقويم للتوعية بالسرطان

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تطوير أول تقويم للتوعية بالسرطان عبر المؤسسات والجهات المعنية في دولة قطر من خلال التعاون والشراكة المتميزة بين مؤسسات الرعاية الصحية الرائدة في الدولة والتي تعمل على علاج السرطان والوقاية منه.
ويعد التقويم ثمرة الجهود المتضافرة والتعاون بين وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية والجمعية القطرية للسرطان نحو تحقيق الرؤية الخاصة بالإطار الوطني للخطة الخمسية لمكافحة السرطان 2017-2022 وإتاحة المجال لتوحيد الجهود التي تبذلها الجهات المعنية في دولة قطر من أجل رفع الوعي بالسرطان والحد من أعبائه. وقال الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة: إن التقويم الخاص بالتوعية بالسرطان يأتي في إطار التعاون والشراكة بين مختلف الجهات والمؤسسات المعنية لمواجهة مرض السرطان لأن أي جهة بمفردها لا تستطيع تحقيق أهداف مكافحة السرطان.
وأضاف مدير إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة العامة: إن التقويم يسهم في تنسيق الجهود وتضافرها للحد من الوفيات المبكرة من السرطان والأمراض المزمنة الأخرى بنسبة 25 ٪ بحلول عام 2025 وهو الهدف المحدد للاستراتيجية الوطنية للصحة 2018- 2022 .

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below