الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  طوارئ لدى المفتشين الصحيين

طوارئ لدى المفتشين الصحيين

طوارئ لدى المفتشين الصحيين

كتب – منصور المطلق
كشف محمد أحمد بوهاشم السيد رئيس قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة تطبيق المواصفات القطرية المحلية على العديد من المنتجات الغذائية، مؤكداً على أن المواصفات القطرية التي اعتمدت في الفترة الأخيرة تضمن جودة المنتجات وتأخذ صحة الإنسان بعين الاعتبار.
وحول استعدادات الشهر الفضيل أكد رئيس قسم الرقابة الصحية ببلدية الدوحة على تشغيل 4 مقاصب خلال شهر رمضان المبارك لخدمة الأهالي، وقال في حوار مع الوطن تم تكليف كادر بيطري مؤلف من 22 طبيبا للإشراف على عملية الذبح داخل المقاصب. وأضاف سوف سيكون عمل الأطباء الإشراف على صحة الذبائح وإتلاف الفاسد منها على أن يسلم المستهلك شهادة إتلاف ليتسلم ذبيحة بديلة من التاجر الذي قام بشراء الذبيحة منه أول مرة، وبين السيد أنه في حالات الإتلاف الجزئي لا يتم تعويض المستهلك، ذلك أن الذبيحة سليمة والمتلف منها هو جزء أو عضو يعتقد أنه غير صالح للاستهلاك البشري. وفي سياق المقاصب أوضح السيد أنه يوم أمس تم تسجيل أكثر من 4193 ذبيحة في مقصب الأهالي 1 و2 و872 في المقصب الآلي، ونحو 96 ذبيحة من الأبقار و35 جملا، وأردف: نتوقع أن يخف الإقبال على المقاصب بعد الأسبوع الأول من الشهر الفضيل وتعود الكثافة في الفترة التي تسبق عيد الفطر السعيد.
وعن خطة رمضان قال السيد سوف يتم وقف إجازات وحدة اللحوم وكادر التفتيش حيث سيتم توزيع العمل على الفترتين الصباحية والمسائية لتغطية السوق ضمن الحدود الإدارية لبلدية الدوحة، كما سيتم تشغيل الخط الساخن على مدار الساعة لاستقبال شكاوى الجمهور والتعامل معها سيكون فوري.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below