+ A
A -
الدوحة - الوطن
تنطلق يوم غدٍ الجمعة 18 مايو منافسات مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم فرع البراعم للعام 1439هـ - 2018م في دورتها الخامسة والعشرين للذكور والإناث من المواطنين والمقيمين.
وتستمر الاختبارات لمدة (7) أيام، حيث تشرف (18) لجنة على منافسات البراعم الذكور التي تجري اختباراتهم في جامع الإمام محمد بن عبد الوهاب بعد صلاة العصر، فيما تتولى (13) لجنة الإشراف على منافسات البراعم الإناث التي تجري اختباراتهن في مقر معهد الدعوة والعلوم الإسلامية (سابقاً) بمنطقة الوعب، وذلك بعد صلاة التراويح. وبينت اللجنة المنظمة لمسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم أن عدد المسجلين بفرع البراعم لهذا العام بلغ أكثر من (2300) من الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين، حيث زاد عدد المسجلين في فرع البراعم في هذه الدورة بأكثر من (200) متقدممن الذكور والإناث عن العام الماضي.
وبينت اللجنة أن هذا الإقبال الكبير على المسابقة مؤشر على نجاح هذا الفرع واهتمام أولياء الأمور بمشاركة أولادهم من الذكور والإناث في المسابقة، ودليل على أن الأهداف التي رسمتها اللجنة لهذه المسابقة تتحقق على أرض الواقع. وأكدت اللجنة المنظمة على جاهزيتها لإجراء منافسات هذا الفرع، وانتهاء الترتيبات الخاصة بالنواحي التنظيمية والإدارية، مشيرة إلى عمل اللجان الفرعية في التحكيم والتقييم، كما أوضحت تولي نخبة من الشباب القطري مهمة التحكيم في المسابقة لهذا الفرع استمراراً لمسيرتهم في الأعوام الماضية في هذا المجال الرفيع لخدمة القرآن الكريم وأهله.
ونوّهت اللجنة بالنظام الإلكتروني المعتمد في عملية التحكيم بالمسابقة، مشيرة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ممثلة في إدارة نظم المعلومات قامت بابتكار هذا النظام الذكي للتحكيم في المسابقة حيث يدون كل محكم النتائج مباشرة إلكترونياً ليقوم النظام بحصرها لجميع المتنافسين ومن ثم تصنيفها لتحديد الفائزين ودرجات كل مشارك في المسابقة.
ويتنافس في فرع البراعم بالمسابقة الذكور والإناث من المواطنين والمقيمين في حفظ جزء واحد من الأجزاء الخمسة الأخيرة من القرآن الكريم. ومن شروط المسابقة لهذا الفرع أن يكون المتسابق قطرياً أو مقيما بدولة قطر، وأن يكون سن المتسابق أو المتسابقة من (12) عاما فما دون بالنسبة للقطريين و(8) أعوام فما دون للمقيمين، ومن الشروط الخاصة بالمقيمين، لا يحق لمن شارك في جزء أن يشارك في نفس الجزء ويحق له المشاركة في جزء آخر من الأجزاء الخمسة الأخيرة للقرآن الكريم، ولا يحق لمن شارك في فرع البراعم عموماً أن يشارك في أي فرع من فروع المسابقة الأخرى في نفس الموسم.
copy short url   نسخ
17/05/2018
547