الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  موائد ومشاريع إفطارات وبرامج اجتماعية متنوعة

موائد ومشاريع إفطارات وبرامج اجتماعية متنوعة

موائد ومشاريع إفطارات وبرامج اجتماعية متنوعة

تستهدف حملة قطر الخيرية الرمضانية حملة: «العطاء_سرّ _السعادة» داخل الدولة تنفيذ باقة من المشاريع الرمضانية بتكلفة تصل إلى حوالي بتكلفة 16 مليون ريال، وينتظر أن يستفيد منها أكثر من 630 ألف شخص.
وتتوزّع قائمة المشاريع الرمضانية داخل دولة قطر على مشاريع إفطارات الصائم بأنواعها المختلفة والتي تستهدف العمال وتجمعات الجاليات، إضافة إلى توزيع الإفطار والمساعدات الاجتماعية وزكاة الفطر على الأسر ذات الدخل المحدود، وإقامة البرامج الجماهيرية والثقافية ودعم المبادرات التطوعية، بالشراكة مع الجهات الأخرى، من أهم هذه المشاريع والفعاليات والمبادرات: براحة الجاليات، مسابقة المبادرات الشبابية، فعالية العمل الإنساني: الصديقون، لست وحدك، معايشة.
الموائد الرمضانية
وتقيم قطر الخيرية 39 مائدة جماعية لتفطير الصائمين وتستمر طيلة أيام شهر رمضان الفضيل وتتوزع الموائد على مختلف مناطق الدولة، وتركز على العمال العزاب وعابري السبيل وذوي الدخل المحدود، مناطق التنفيذ: الخور، الذخيرة، سميسمة، الخريطيات، الغرافة، الريان، الشحانية، الوكرة، الوكير، معيذر الجنوبي والشمالي، صناعية السيلية، بن عمران، بن محمود، أم صلال محمد، الكعبان، العزيزية، ازغوى، الغانم القديم، المنتزه، عين خالد، العزيزية، الشمال، فريج عبد العزيز، الهلال، روضة راشد، الجميلية، برزان.
إفطار عمال العزب
ويتفرع عن مشروع إفطار الصائم عددا من المشاريع الأخرى أهمها:
إفطار عمال العزب: الذي يركز على تجمعات العزب، يستهدف 6 عزب بواقع 600 عامل يوميا، تقدم لكل منهم وجبة إفطار متكاملة، وتشمل عزب الغويرية والسمسمة والخور وخريب والشحانية وابونخلة والوكرة.
من البيت للبيت
من البيت للبيت: الذي يجمع عقد شراكة مع الأسر القطرية المنتجة التي تقوم بإنتاج وجبات الإفطار وبين الأسر ذات الدخل المحدود، التي تقدم لها هذه الوجبات إسهاما في توفير بعض احتياجاتها.
إفطارات عمال الصناعية: الذي يقدّم وجبات إفطار متكاملة في نقاط توزيع بشوارع المنطقة الصناعية عبر سيارات مخصصة لهذا الغرض، وتتغير هذه النقاط بشكل يومي لتغطية أكبر عدد من العمال خلال الشهر.
مونة رمضان: الذي يوفر الاحتياجات التموينية الخاصة بالشهر الكريم للأسر ذات الدخل المحدود من خلال كوبونات يتم توزيعها عليهم من قبل قطر الخيرية أو عبر معرِّفين.
الإفطار الجوال
الإفطار الجوال: الذي يقدم وجبات إفطار خفيفة من تنفيذ الأسر القطرية المنتجة، توزع على سائقي السيارات الذين يدركهم أذان المغرب قبل وصولهم لمنازلهم.
سقيا المصلين: ينفذ المشروع في 43 مسجدا بالتعاون مع وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، ويقوم بتوزيع المياه على المصلين أثناء صلاة التراويح والقيام.
هدية رمضان: الذي يعتبر مساعدة مالية إضافية تقدّم قبل بدء شهر رمضان للأسر ذات الدخل المحدود، والمسجلة لدى قطر الخيرية.
مبادرة الأقربون: تنفذ بمشاركة عدد من الشخصيات الإعلامية والمؤثرين على شبكات التواصل بهدف تقديم الدعم المادي لمساعدة الأسرة المحتاجة والحالات الصعبة داخل الدولة، والتي قد لا تعرف طريقا للجمعيات الخيرية.
بالإضافة إلى زكاة الفطر، وعيدية الأيتام وينتظر أن يستفيد منها 324 طفلا.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below