+ A
A -
وقعت جامعة قطر ومايكروسوفت قطر أمس اتفاقية تعاون لتسهيل الاستخدام الكفء والفعال لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات لتحسين التعليم والتدريب في جامعة قطر.
وقد وقع الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور خالد الخاطر ومديرة مايكروسوفت قطر، السيدة لانا خلف، بحضور مسؤولين من كلتا المؤسستين.
وتتضمن الاتفاقية، تعاون جامعة قطر وشركة مايكروسوفت قطر على إنشاء منصة تطوير مهنية تخدم احتياجات أصحاب المصلحة في التعليم في جميع أقسام الجامعة. وستكون هذه المنصة بمثابة نقطة مرجعية واحدة لكل المحتوى التعليمي المرتبط بالتدريس والتكنولوجيا، بالإضافة إلى دعم الرغبة في الابتكار من خلال استخدام التكنولوجيا في تمرين التعلم اليومي.
وستقوم جامعة قطر بتعزيز الاستخدام القانوني للبرامج وستدفع إلى نشر OFFICE 365 لجميع ا‘ضاء هيئة التدريس والطلاب وستوفر مايكروسوفت قطر لجامعة قطر أفضل خيارات اتفاقية الترخيص نظراً لمميزاتها الفريدة، من أجل تسهيل الوصول إلى OFFICE 365 لجميع الطلاب والمعلمين مجاناً، بالإضافة إلى مزايا OFFICE PRO PLUS لجميع المؤسسات المرخصة قانونًا (S OVS-ES، بالإضافة إلى ذلك، ستعمل مايكروسوفت قطر على رفع مستوى الوعي واعتماد خدمات O365 المتاحة لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع التركيز على تلك البرمجيات التي تقود النتائج التعليمية، وستوفر جامعة قطر الوعي وإمكانية الوصول إلى خرائط الطريق التكنولوجية.
وفي كلمته بالمناسبة رحب الدكتور خالد بن ناصر الخاطر بعقد هذه الاتفاقية مع شركة مايكروسوفت العالمية التي قال إن شراكتها مع الجامعة تمتد لعقدين من الزمن حيث كانت سباقة في دعم جهود جامعة قطر في مجال التطوير والتحديث في المجالات التقنية والتكنولوجية.
ومن جهتها قالت لانا خلف مديرة مايكروسوفت قطر «تقع التكنولوجيا في صميم التعليم بسبب دورها الذي تلعبه في تمكين المعلمين والطلاب من إحداث ثورة في طريقة تعليمنا وتعلمنا في العصر الرقمي، كما أن الثورة الصناعية الرابعة بحاجة إلى مواكبة تستوجب مناهج جديدة للتعلم بدءاً من حلول الواقع المختلط وصولاً إلى خطط الدروس العملية، مما يوفر للطلاب تجارب ثرية وغامرة وتعاونية، ونحن نعدهم للمستقبل الرقمي.
تعتبر جامعة قطر واحدة من المؤسسات الرائدة في الوصول إلى تحقيق هذه المهمة، ونحن فخورون بمشاركتها في دفع عملية التحول الرقمي في التعليم من خلال إعادة تعريف التعلم وازدهار المجتمع وتعزيز النمو الاقتصادي للدولة.
وتحدث بعد ذلك الدكتور سالم النعيمي مدير إدارة تقنية المعلومات بجامعة قطر فأشاد بأهمية هذه الاتفاقية في دعم توجه الجامعة نحو تطوير برامجها التقنية وتعميم خدمات تقنية المعلومات على مستوى منتسبي جامعة قطر، وتوفير الشهادات المهنية في مجال تكنولوجيا المعلومات لأعضاء هيئة التدريس بجامعة قطر في المواد المرتبطة بتخصصاتهم الأكاديمية.
وبدوره تحدث الدكتور سيف الدين بو علاق، مدير الابتكار الرقمي في إدارة خدمات تقنية المعلومات بجامعة قطرقائلا: «ستسهم هذه الاتفاقية في تعزيز مسيرتنا للتحول الرقمي إذ إنها ستسهل تنفيذ مبادراتنا في مجال الاستراتيجية الرقمية. وأود أن أشكر الفريق التعليمي في مايكروسوفت برئاسة السيد شادي حداد لتعاونهم وجهودهم. وفي هذا الإطار، نحن نتشارك مع مايكروسوفت الرؤية نفسها في مجال التعليم مما سيؤدي إلى إعداد الطلبة بجامعة قطر للتحديات القادمة، ونحن ندرك الجهود اللازمة لتحقيق ذلك».
copy short url   نسخ
17/05/2018
842