الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعاون بين مؤسسة قطر وصندوق التنمية

تعاون بين مؤسسة قطر وصندوق التنمية

تعاون بين مؤسسة قطر وصندوق التنمية

الدوحة- قنا- وقعت مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، وصندوق قطر للتنمية، أمس، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجالات التعليم، والبحث العلمي، والتنمية الدولية.
وفي هذا الصدد، قالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر: «يسرنا التعاون مع صندوق قطر للتنمية، ونتطلع للعمل معا لتوفير الفرص التعليمية للشباب وتأهيلهم بالعلم والمعرفة اللازمين ليصبحوا قادرين على تطوير مجتمعاتهم المحلية بإحداث التغيير الإيجابي، والتأثير في المجتمعات الدولية».
وأضافت «إننا في مؤسسة قطر نؤمن بأن شباب اليوم هم لبنة المستقبل وقادة الغد، لذا فهم أهم استثمار نقوم به من أجل بناء المستقبل».
من جهته، قال السيد خليفة بن جاسم الكواري المدير العام لصندوق قطر للتنمية «يأتي هذا التعاون في إطار حرص صندوق قطر للتنمية على بناء علاقات وطيدة مع مختلف المؤسسات القطرية الحكومية وغير الحكومية، في سبيل الاستفادة من كافة الإمكانات والطاقات الوطنية التي تتميز بها هذه المؤسسات في مجال التنمية الدولية، وذلك من أجل تعزيز وتحسين فعالية المساعدات الخارجية لدولة قطر، وتحقيق الأثر الإنمائي المستدام».
وفي إطار هذا التعاون، ستحرص المؤسستان على المشاركة في فعاليات عالمية تركز على المساعدات الإنسانية، لا سيما المساعدات في مجال التعليم.
كما تم الاتفاق على مشاركة صندوق قطر للتنمية في مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز»، ومؤتمر القمة العالمي للابتكار في الرعاية الصحية «ويش»، ومؤتمرات أخرى، تنظمها مؤسسة قطر.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below