+ A
A -
يستقبل الهلال الأحمر القطري شهر رمضان المعظم لعام 1439هـ بحملة خيرية رمضانية تحمل شعار «أبشروا بالخير»، وهي تتضمن تنفيذ سلسلة من المشاريع الإنسانية والتنموية المتنوعة داخل قطر وفي أكثر من 20 دولة حول العالم، بتكلفة تتجاوز 60 مليون ريال قطري.
وعن رؤية الحملة، أوضح سعادة السفير علي بن حسن الحمادي الأمين العام للهلال الأحمر القطري: «أبشروا بالخير هو شعار حملة رمضان لهذا العام، وهو يحمل في معناه البشرى من الهلال الأحمر القطري لكل محتاج إلى الدعم، كما يحمل البشرى منا للداعمين والمحسنين بأنهم قادرون على العطاء، وبشرى منهم للضعفاء والمحتاجين، وبشرى أكبر من دولة قطر بأنها بلد خير وفضل يصل عطاؤه إلى مستحقيه رغم أي ظروف أو تحديات».
وأضاف الحمادي: «تشرق شمس كل يوم على ملايين المتضررين من الكوارث الطبيعية والنزاعات المسلحة، وتقبع الفئات المحرومة في العديد من البلدان تحت وطأة الفقر والجهل والمرض، تناشد بأنينها المكتوم ضمير العالم كي يتحرك لنجدتها مما هي فيه ووضع حد لمعاناتها وآلامها. والهلال الأحمر القطري بتاريخه الطويل، الذي يتجاوز 40 عاما من العمل الإنساني والاجتماعي، لا يألو جهدا في سبيل إغاثة الملهوفين وحماية أرواحهم، ورفع مستوى معيشة الفئات الضعيفة من المجتمع، دعما لمساعي دولة قطر الرامية إلى نشر مظلة الخدمات الاجتماعية والإنسانية لكل محتاج».
واستطرد قائلا: «لمواجهة التحديات الإنسانية المتعاظمة، يكثف الهلال الأحمر القطري جهوده على مدار العام الجاري لتنفيذ سلسلة واسعة ومتنوعة من المشاريع الإغاثية والتنموية في مختلف قطاعات المساعدة الإنسانية، مستعينا في ذلك بدعم أهل الخير والإحسان من المجتمع القطري المعطاء».
وتنقسم مشاريع حملة «أبشروا بالخير» لعام 2018 إلى 3 مجموعات رئيسية هي: المشاريع الرمضانية، مشاريع زكاة المال، مشاريع الصدقة الجارية. وعلى الصعيد الداخلي، سوف يتم تنفيذ حزمة متنوعة من مشاريع التنمية الاجتماعية والمساعدات الخيرية للفئات المحتاجة تحت إشراف قطاع التطوع والتنمية المحلية، ومن أهمها برنامج أواصر لإعانة 1.550 أسرة متعففة على شراء كسوة العيد لأطفالهم بتكلفة 1.2 مليون ريال قطري، وتوزيع قسائم غذائية على 200 أسرة لصرف مواد تموينية بتكلفة 300.000 ريال قطري، وتوزيع قسائم شراء على 100 أسرة من الجاليتين السورية واليمنية في قطر لتأمين كسوة العيد لأطفالهم بتكلفة 400.000 ريال قطري.
copy short url   نسخ
17/05/2018
2671