+ A
A -
أعلن الدولي الإسلامي عن تقديم الدعم لمبادرة طلبة من أكاديمية قطر تهدف إلى مساعدة 23 طالبا من نادي MUN (نموذج الأمم المتحدة) بأكاديمية ليباوي الإثيوبية لحضور مؤتمر THUNUN قطر العالمي الذي يقام في الدوحة خلال الفترة من 22 إلى 25 يناير من العام 2019.
وجاء الإعلان عن الدعم خلال زيارة قام بها الطلبة مع مدرسيهم إلى الدولي الإسلامي مؤخرا حيث التقى بهم الدكتور عبدالباسط أحمد الشيبي الرئيس التنفيذي للبنك وأعرب لهم عن تقدير الدولي الإسلامي للمبادرات المتميزة التي يقوم بها الطلبة، وحرصه على أن يكون شريكاً فعالاً لمسيرة التعليم ومبادرات الطلبة وخاصة مثل هذه المبادرات النوعية.
وقال د. الشيبي للطلبة: «إن الدولي الإسلامي يدعم مبادرات التعليم لدوره الأساسي في التطور والتقدم، ومن خلال دعمنا لمثل هذه المبادرات التي تؤهل طلبتنا لأخذ الدور القيادي وتساعدهم على الانطلاق في مسيرة حياتهم المهنية فنحن نؤكد على إيماننا بشدة بالتعليم ونفهم دوره الأساسي في بناء المجتمع، ونتطلع لأن تتعزز يوماً بعد يوم ثقافة دعم المبادرات المجتمعية المختلفة».
كما قدم الدكتور الشيبي للطلبة خلال زيارتهم نبذة عن تطور الدولي الإسلامي منذ تأسيسه قبل أكثر من ربع قرن حتى اليوم، كما شرح لهم عن أهمية الصيرفة الإسلامية ودورها في التنمية وعن الفرق بينها وبين الصيرفة التقليدية، كما ركز في حديثه عن أن الصيرفة الإسلامية هي صيرفة تعتمد على مبادئ أخلاقية ولا يتلخص هدفها فقط في الربح، بل هي تسعى إلى الربح وأيضا إلى بناء المجتمع والتركيز على تمويل المشاريع المنتجة والتي تقدم قيمة مضافة».
وعن مبادرة طلبة أكاديمية قطر والتعاون مع طلبة من إثيوبيا أكد الشيبي «أن التعاون الأكاديمي مع دولة صديقة كإثيوبيا يعزز من فرص التعاون ويبني جسوراً للتواصل، وهذا يؤكد على أن رسالة قطر هي رسالة محبة وأخوة وتعاون مع مختلف الشعوب».
وأعرب د. الشيبي عن ترحيبه بفكرة أن يزور الطلبة القطريين ونظرائهم الإثيوبيين بشكل مشترك الدولي الإسلامي على هامش مؤتمر THUNUN قطر العالمي وبما يتيح للبنك أن يشرح لهم مزايا الصيرفة الإسلامية وأهميتها وقدرتها على مواجهة التحديات التي طالما واجهت النظام المصرفي العالمي مراراً».
وقد انتهز طلبة أكاديمية قطر فرصة زيارتهم للدولي الإسلامي للقيام بجولة شملت أقسام فرع شارع حمد الكبير حيث اطلعوا عن كثب على الخدمات التي يقدمها البنك والعمليات المصرفية المختلفة، كما زاروا عدداً من إدارات البنك وتحدثوا إلى مسؤوليها والعاملين فيها ودار نقاش موسع حول العديد من القضايا المصرفية والمهنية.
وبالعودة إلى مبادرة أكاديمية قطر التي دعمها الدولي الإسلامي فإن فريقاً من الطلاب المتميزين في أكاديمية يضم الطلاب أحمد النعيمي وشوق التميمي وعائشة المنصوري وسامه أيوب وبركريتي تاندون، سيسافرون إلى أديس أبابا بإثيوبيا في أكتوبر من هذا العام، وسيقومون بتدريب طلاب أكاديمية ليباوي للمشاركة في مؤتمر THIMUN قطر ومساعدة نادي MUN في أكاديمية ليباوي على المشاركة في المؤتمر وتنظيم المؤتمرات في المستقبل.
وفي المرحلة الثانية من المبادرة، سيصل طلاب أكاديمية ليباوي الإثيوبية إلى الدوحة في يناير 2019 لحضور مؤتمر THIMUN قطر في يناير 2019.
وتعتبر مؤتمرات MUN (نموذج الأمم المتحدة) تجمعا للطلاب من جميع أنحاء العالم لتعلم وتبادل الأفكار من مجموعة متنوعة من الخبرات والخلفيات.
وفي ختام زيارتهم للدولي الإسلامي شكر الطلبة والمدرسون الدولي الإسلامي على مبادرته ورعايته والتي ستضيف خبرات غنية وعالمية للطلبة المشاركين فيها وتبرز وجه قطر المتميزة بخبراتها وطاقاتها الشابة.
copy short url   نسخ
27/05/2018
1109