+ A
A -
بمشاركة أبناء دريمة وفي إطار حملة مركز قطر للمال الرمضانية «الطريق نحو الإنسانية» نظم مركز قطر للمال أحد المراكز المالية والتجارية الرائدة والأسرع نموًا في العالم، سلسلة من ورش العمل الرمضانية ضمن مبادرة «عائلة واحدة» التي أطلقها المركز احتفاءً بشهر رمضان المبارك بالتعاون مع دريمة.
وتهدف المبادرة إلى إشراك وتمكين مختلف فئات المجتمع القطري من خلال العمل على تعزيز المهارات لدى أفراد المجتمع، وتعزيز روح التضامن المجتمعي.
وتفتتح المبادرة أعمالها خلال الأسبوع الأول من رمضان بورشة عمل فنية لأحد رسامي الكاريكاتير الموهوبين وبمشاركة عدد من الأطفال المهتمين من مركز رعاية الأيتام (دريمة) ممن أُتيحت لهم فرصة فريدة لاكتساب مجموعة من المهارات الجديدة، وإنتاج أعمال فنية في بيئة تفاعلية مرحة.
وعلّقت سارة الدوراني، الرئيس التنفيذي بالإنابة للتسويق والاتصال المؤسسي بهيئة مركز قطر للمال، بالقول: «تقدّر مبادرة «عائلة واحدة» التي أطلقها مركز قطر للمال كوننا نعيش في مجتمع موحد، ومن مسؤوليتنا مساعدة الآخرين ومشاركة مواهبنا من أجل مجتمع أقوى وأكثر استنارة.. فهذا النوع من المبادرات ضروري لتعزيز إمكانية حصول مختلف أفراد المجتمع على الفرص المناسبة، وتمكينهم على المدى الطويل».
وتابعت الدوراني: «كانت ورشة العمل الأولى ضمن مبادرة «عائلة واحدة» مع أطفال دريمة ثرية ومؤثرة لموظفي مركز قطر للمال، كما ساعدت في بث الفرح في نفوس الأطفال الذين استخدموا خيالهم وإبداعهم في تقديم رسومات ضمن بيئة داعمة ومرحة».
بدورها صرحت نور المهندي، مدير مكتب التوعية المجتمعية بمركز رعاية الأيتام (دريمة) أن المبادرة عكست التزام برنامج المسؤولية الاجتماعية لمركز قطر للمال «متحدون للخير» بالحفاظ على مسؤولياته الأخلاقية والاجتماعية والبيئية، إضافة إلى أن مبادرة «عائلة واحدة» بورشها المتنوعة ليست الأولى من نوعها، حيث سبق أن تعاون مركز «دريمة» ومركز قطر للمال على إنجاز عدد من المبادرات.
وأوضحت المهندي بأن هذه الفعالية هي البداية لمجموعة من الفعاليات المستقبلية القادمة والتي ترتكز على تمكين الأيتام وإعطائهم الفرصة في التعرف على مبادرات أخرى والعمل معهم واكتساب مهارات وخبرات جديد تضاف لهم، وتكسبهم قيم ومعنويات عالية على المستوى النفسي والاجتماعي.
يجدر بالذكر: (أن مركز رعاية الأيتام «دريمة» هو المركز الرائد في رعاية الأيتام ودمجهم في المجتمع، واتساقاً مع رسالة المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، يسهم مركز رعاية الأيتام في توفير الرعاية اللازمة للفئات المستهدفة في دولة قطر، واستقرارهم في الأسر الحاضنة البديلة، ودمجهم في المجتمع، كما نلتزم في خدمة الفئة المستهدفة بالقيم التالية: المسؤولية، الخصوصية، المساواة، المشاركة).
ويحرص برنامج المسؤولية الاجتماعية لمركز قطر للمال «متحدون للخير» على تأكيد التزامه بالحفاظ على مسؤولياته الأخلاقية والاجتماعية والبيئية. وتتمثل إحدى الركائز الأساسية لبرنامج المسؤولية الاجتماعية للمركز في جهود تنمية المجتمع التي تستدعي التركيز على إشراك جميع أفراد المجتمع.. أما الركيزة الثانية من برنامج المسؤولية الاجتماعية لمركز قطر للمال فتختص بالتعليم والشباب، سعياً لتنشئة جيل جديد من القادة للمستقبل.
copy short url   نسخ
27/05/2018
1241