+ A
A -
الدوحة - الوطن الرياضي
يسدل الستار اليوم على مباريات المجموعة الأولى من النسخة التاسعة عشرة من بطولة الوجبة الرمضانية لكرة القدم، وذلك عبر مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الأولى بالبطولة.
وتقام اليوم مباراتان في الجولة الثالثة من المجموعة، وهي الجولة التي ستحدد الفريقين المتأهلين للدور ربع النهائي من البطولة.
وستكون البداية في التاسعة مساء اليوم عبر مواجهة الوجبة والريان، وهي المباراة التي يصعب التكهن بنتيجتها في ظل رغبة الفريقين في التأهل للدور التالي، وتمسك كل منهما بأمل الصعود.
الوجبة يدخل المباراة متصدراً للمجموعة الأولى برصيد 6 نقاط جمعها من فوزين على الغرافة ومريخ بنفس النتيجة (1-0)، ويعتبر هو اقرب الفرق للتأهل خاصة أن نقطة واحدة من مباراة اليوم تكفيه للتأهل وتصدر المجموعة، ومواصلة رحلته الناجحة في الدفاع عن لقبه الذي حصده الموسم الماضي.
على الجانب الآخر.. يخوض فريق الريان مباراة اليوم بآمال كبيرة في التأهل للدور ربع النهائي على اعتبار أنه يمتلك 3 نقاط في رصيده جمعها من الفوز على الغرافة 3-1، والخسارة من مريخ بأربعة أهداف في المباراة الأولى، وفوز الريان اليوم ربما يمنحه بطاقة التأهل لكن سيكون عليه الانتظار لنتيجة مباراة الغرافة ومريخ.
وفي المباراة الثانية التي ستقام في العاشرة مساءً، سيكون مريخ مطالبا بالفوز على الغرافة من أجل التأهل للدور التالي، وتعويض خسارته الأخيرة من الوجبة بهدف نظيف.
ويدخل مريخ المباراة برصيد 3 نقاط جمعها من الفوز على الريان برباعية، ويمتلك مريخ فريقاً قوياً قادرا على الفوز اليوم واقتناص بطاقة التأهل.على الجانب الآخر.. يدخل فريق الغرافة المباراة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر المباراتين اللتين لعبهما أمام الوجبة 0-1 ثم من الريان 1-3، وأصبحت آماله ضعيفة جدا في بلوغ الدور ربع النهائي.
فوز برزان وكلية الشرطة
وكانت نتائج مباراتي أمس الأول الجمعة، أسفرت عن فوز فريق برزان على الظعاين بهدف نظيف سجله جاسم الحمر في الدقيقة العاشرة من بداية المباراة التي أقيمت ضمن مباريات المجموعة الثالثة من البطولة.
ونجح فريق برزان في تحقيق فوزه الثاني بالبطولة، ليرفع رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين بعدما كان قد فاز في المباراة الأولى له على اللؤلؤة بنتيجة 6-1، ليتصدر برزان بذلك قمة المجموعة برصيد 6 نقاط بالتساوي مع فريق الشقب في نفس الرصيد.
على الجانب الآخر.. بقي رصيد فريق الظعاين بلا نقاط عقب تلقيه خسارته الثانية، بعدما كان قد خسر المباراة الأولى أمام كلية الشرطة 1-2، ليحتل الفريق المركز الرابع دون نقاط.
وفي المباراة الثانية، فاز فريق كلية الشرطة على اللؤلؤة 2-1، وأحرز هدفي كلية الشرطة، كل من عبد الله الاحبابي وسيد بشير في الدقيقتين 20 و30، بينما أحرز ناصر الأنصاري هدف اللؤلؤة الوحيد في الدقيقة 38.
وبهذه النتيجة، رفع فريق كلية الشرطة رصيده إلى 6 نقاط احتل بها المركز الثالث، بعدما فاز في مباراتين على الظعاين واللؤلؤة وخسر من الشقب، فيما تذيل فريق اللؤلؤة المجموعة الثالثة بلا رصيد من النقاط بعدما خسر مبارياته الثلاث التي لعبها أمام الشقب وبرزان وكلية الشرطة.
وتجدر الإشارة إلى أن جميع الفرق حصلت على راحة من المباريات يوم أمس (السبت)، على أن تتواصل مباريات البطولة من جديد اعتباراً من اليوم، وتستمر حتى بعد غد الثلاثاء، على أن يكون الاربعاء المقبل راحة لكل الفرق، قبل أن تختتم مباريات الدور الأول الخميس القادم بمباراتي الشقب مع الظعاين، وبرزان مع كلية الشرطة في المجموعة الثالثة.
copy short url   نسخ
27/05/2018
1578