+ A
A -
كتب - موسى عبدالله
أكد عبد الرحمن الهتمي عضو مجلس إدارة اتحاد السلة ومدير المنتخبات الوطنية أن الأمل كبير للتأهل للدور الثاني من مشوار التصفيات المؤهلة. لكأس العالم بالصين 2019 مشيرا إلى ان المشاركة في دورة لبنان خير إعداد لمباراتي إيران يوم 29 يونيو المقبل والعراق يوم 2 يوليو في ختام مبارياته بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة والتي ستقام في الصين عام 2019.
ويقود تدريبات العنابي المدرب البريطاني تيم لويس ومعه هاشم زيدان مساعد المدرب وبقية أفراد الجهاز ويشارك في التدريبات التي تقام يوميا 24 لاعبا تم اختيارهم لهذه المرحلة وذلك قبل تصفيتهم إلى 12 لاعبا مع مباراة إيران الأولى والتي ستقام في صالة الغرافة.
ويسعى المدرب أن يصل لاختيار لاعبين في كل مركز حتى تكون صفوف العنابي مكتملة لهذه المرحلة الهامة من عمر عنابي السلة لاسيما وأن حلم وفرصة الوصول للمونديال لم تعد بعيدة، وكذلك لم تعد بالمسألة الصعبة خاصة وأن هناك 7 منتخبات من آسيا سوف تشارك في المونديال.
وهذا العدد الكبير من المنتخبات الآسيوية التي سوف تشارك في مونديال الصين جعل الجميع في المنتخب الوطني لاسيما الجهاز الإداري برئاسة عبد الرحمن الهتمي عضو مجلس إدارة اتحاد كرة السلة ومدير المنتخبات الوطنية بمضاعفة الجهد من أجل أن يكون العنابي أولا في الدور الثاني ثم التفكير في التأهل للمونديال.
وأشاد عبد الرحمن الهتمي بفترة الاعداد الحالية للعنابي مؤكدا أن الجميع يسعى لتقديم أفضل ما لديه من مستوى فني حتى يكون جاهزا للعب مع العنابي في مباراتي إيران والعراق.
وقال عبد الرحمن الهتمي: ثقتنا كبيرة في اللاعبين وفي قدرتهم على تقديم الأفضل الأفضل وتجاوز تلك العقبة والصعود للدور الثاني والاتحاد برئاسة احمد المفتاح لا يدخر أي جهد في توفير أفضل مناخ أمام جميع اللاعبين ليكونوا في أفضل وضعية.
وأشار عبد الرحمن الهتمي إلى ان الدورة الدولية التي سوف يشارك فيها العنابي في لبنان ستكون بمثابة مسك الختام للمنتخب قبل مباراتي إيران والعراق ونأمل أن نحقق أكبر استفادة فنية خلالها حيث سنلعب 3 مباريات قوية ستكون كافية بتجهيزنا بأفضل صورة.
هذا وسوف يلعب العنابي في دورة دولية في لبنان أمام منتخبات لبنان وأرمينيا ومصر وسوف يلعب العنابي أول مواجهة له في الدورة الدولية أمام منتخب أرمنيا يوم 21 يونيو المقبل وفي نفس اليوم تلعب مصر مع لبنان ثم في اليوم التالي يلعب العنابي مع اللبناني ومصر مع أرمنيا وفي اليوم الختامي يلعب العنابي مع المصري ثم لبنان مع أرمنيا.
ويعول المدرب تيم لويس كثيرا على هذه الدورة خير اعداد لمنتخبنا الوطني لمباراتي إيران والعراق المهمتين جدا في التصفيات المونديالية حيث ان العنابي يتساوى مع المنتخب العراقي في رصيد 5 نقاط بالمجموعة وكل منهما ينافس على البطاقة الثالثة من تلك المجموعة بعد أن ضمن منتخبا إيران وكازاخستان الحصول على بطاقتين للتأهل بهما للدور الثاني الحاسم في التصفيات المونديالية.
copy short url   نسخ
27/05/2018
946