+ A
A -
عاصم مادبو لاعب فريق الدحيل العائد للفريق بعد انتهاء فترة إعارته للفهود.. مادبو يعتبر أحد أبرز هذه المواهب التي يمتلكها الفريق في الفترة الحالية خاصة أنه أصبح يجمع حالياً بين حماس الشباب، والخبرات الجيدة التي اكتسبها من كثرة المشاركات مع الفهود ومن خلال فترة الاحتراف الخارجي التي قضاها مؤخرا مع فريق اوبين البلجيكي.
عاصم مادبو أحد المواهب المتميّزة في الكرة القطرية يملك إمكانات عالية جعلت منه لاعبًا مؤثّرًا في التشكيلة الغرفاوية والعنابية، ونظرا لما يملكه من إمكانيات عالية أهلته للتواجد في التشكيلة الأساسية لفريق الفهود وأيضا الادعم من خلال تواجده المستمر مع المنتخب.
الوطن الرياضي التقى النجم الغرفاوي الذي يستعد للعودة للدحيل في حوار صريح ليتحدث فيه عن مصيره القادم، وعن أهدافه فيما تبقى من الموسم، بالإضافة إلى فترة لعبه للفهود، بالإضافة إلى الاحتراف والدحيل بعد حصوله على كل البطولات، والكثير من الموضوعات التي تحدث عنها وإليكم التفاصيل..
سألته في البداية عن عودة الفهود واحتلاله للمركز الرابع في ترتيب الدوري؟
- أعتقد أنه يجب أن نقول إن الغرافة عاد بالفعل إلى مكانه الطبيعي بالمنافسة الشرسة على ألقاب الموسم سواء فيما يخص الدوري أو فيما يخص الكؤوس، ومن أجل الإجابة على هذا السؤال بالشكل الذي يرضي جماهير الغرافة نحتاج للتسلح بكل مقومات النجاح في الفترة الحالية.
هل جاء تواجد الرباعي طبيعياً في الدوري وفي كأس الأمير؟
- الأمر كان طبيعيا.. ووجود الرباعي الدحيل والسد والريان والغرافة من البداية لانها الأفضل من خلال نتائجها في الدوري واحتلالها للمراكز الأربعة الأولى وليس بغريب ان تكون متواجدة في الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمير قياسا بامكانياتها ومستوى عناصرها وايضا الخبرة التي تتمتع بها. وجود الاربعة الكبار جعل من الإثارة حاضرة في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية لكأس الأمير وهذا هو المطلوب من وجهة نظري لان أغلى البطولات دائما تشهد مستويات عالية وكرة قدم جميلة، وتنافسا مثيرا وقويا بين الأندية.
الدحيل استطاع أن يحصل على كل البطولات المطروحة؟
- فريق الدحيل قدم مباريات اكثر من رائعة وكان مميزا خلال الموسم الحالي، وفوزه بالدوري وكأس قطر وكأس سمو الأمير يعتبر امرا طبيعيا ومنطقيا من واقع ما قدمه الفريق وعدم خسارته حتى الآن.. وأتوقع أن يوفق الفريق في الذهاب بعيدا في البطولة الآسيوية.
ماذا تقول عن خروج الفريق من دوري أبطال آسيا؟
- استطعنا ان نقدم مباريات جيدة في دوري المجموعات في أبطال آسيا ولم يكن عدم تأهلنا متوقعا لنا جميعا.. ولم نكن نستحق الخروج، بعد أن قدمنا مباريات جيدة، جاءت بعد مشاركة الفريق في البطولة بعد فترة طويلة ابتعدنا فيها عن اللعب الآسيوي، خاصة وأن الفريق وجد الدعم الإداري والجماهيري الكبير، واستطعنا نحن اللاعبين تقديم أداء طيب خلال المباريات الآسيوية، لكن «قدر الله».. بالإضافة للإصابات التي عانى منها الفريق خلال جولات الحسم.
ماذا بعد أن انتهت فترتك مع الغرافة وهل ترغب في المواصلة؟
- كما هو معروف انتهت فترة اعارتي لفريق الغرافة مع نهاية الموسم الحالي.. وأمر عودتي لبيتي هو «طبيعي».. حاليا أنا لاعب لفريقي الدحيل وأسعى لأقدم معه أفضل ما عندي.
وكيف ترى فترتك مع فريق الغرافة؟
- بكل تأكيد.. اعتبرها من أجمل فتراتي التي لعبتها مؤخرا.. واستطاعت ان أوفق مع الغرافة في تقديم مستوى راق من خلال مباريات الدوري وكأس سمو الأمير وكأس قطر، ودوري ابطال آسيا، رغم عدم تأهلنا.. لكننا استطعنا أن نحقق انجازا كبيرا بحصولنا على المركز الرابع في دوري نجوم QNB.
لكن جمهور الفهود لايزال يطالب بك وباستمرارك؟
- حقيقة وبكل أمانة.. سر تألقي مع الفهود ونجاحي كان الجمهور الذي استطاع ان يقف إلى جانبي ويشجعني ويساندني بصورة كبيرة، فلهم مني كل التقدير والاحترام.. ولولاهم ما استطعت أن اقدم ما يسعدهم فهم وراء نجاحي.. لكن أعود وأقول إنني لاعب الدحيل حاليا وتحت أمره، وجاهز لمواصلة اللعب مع الفريق، وأتمنى ان أوفق في تقديم بعض ما عندي للدحيل حتى استطيع ان ارد لهم بعض من ما قدموه لي.
هل ترى ضرورة استمرار شنايدر مع الغرافة؟
- نعم.. ويسلي شنادير قدم موسما ممتازا مع الفريق وسجل عددا كبيرا من الاهداف محليا وآسيويا، وصنع عددا اكبر، وبعد معرفته بالدوري هذا الموسم سيكون الأفضل في الموسم القادم بعد أن تعرف على دورينا، واستمرار الهولندي ضروري.
هل انت قادر على المنافسة لدخول تشكيلة الفريق البطل؟
- طبعا المنافسة ستكون صعبة وقوية خاصة وأن.. الدحيل قدم مستويات راقية.. والفريق يضم لاعبين جيدين، وفعلا لم يخسر لا في الدوري ولا حتى في الآسيوية، لكني اعشق المنافسة وسأعمل على حجز مكاني في التشكيلة الأساسية.
ماهو رأيك في المدرب التركي بولنت؟
- بولنت مدرب ناجح ومتميز وصاحب فكر تدريبي عال، واستطاع أن يقدم جولات جيدة مع الفريق مما يؤكد على نجاح المدرب ومساهمته في وجودنا في المركز الرابع في ترتيب دورينا، ونتائجه مع الفريق محليا وآسيويا كانت نتائج جيدة، ووضع المدرب سيرة طيبة.
ماذا تقول عن قرعة أنديتنا آسيويا؟
- القرعة جاءت «مرضية» ومنطقية إلى حد كبير، والأفضل أننا استطعنا الابتعاد عن المواجهات المباشرة ما بين الدحيل والسد، وما شاهدته مؤخرا للفرق الإيرانية أقول أن الدحيل والسد قدموا مستويات راقية ومتميزة.. واستطاعوا أن يقدموا ما يرضي جماهيرهم، ويستحقوا أن يذهبوا بعيدا في دوري أبطال آسيا، ونتمنى التوفيق آسيويا.
وهل انت جاهز للعب آسيويا مع الدحيل؟
- مؤكد جاهز وأتمنى أن أجد فرصتي للمشاركة واللعب مع الدحيل في المرحلة المقبلة والمهمة والمصيرية وان أوفق مع بقية زملائي في تحقيق الانجاز الذي ينتظره جمهورنا الكبير.
مادبو.. ماهو سر البطاقات الملونة التي تحصل عليها؟
- لم احصل على بطاقات ملونة كثيرة.. بل على العكس بطاقة حمراء واحدة في مباراة الجزيرة، وثلاث بطاقات صفراء وجميعها كانت بسبب الحماس الزائد، وأتمنى ألا أحصل على أي بطاقة مستقبليا.
هل انت راضٍ عن ما قدمته خلال الموسم الماضي؟
- نعم أنا راض كل الرضا عن مستواي الحالي، مع أنني انضممت للفريق في القسم الثاني.. وأتمنى أن أواصل العطاء بنفس الأداء الحالي في الموسم المقبل، ويعود السبب لرغبتي ومساندة الجمهور، بالإضافة إلى ثقة الجهاز الفني في الغرافة.. خاصة بعد الاضافات في الفريق بقيادة الهولندي ويسلي شنايدر الذي يعتبر واحدا من الاسماء البارزة في الفريق وهو لاعب له خبرته الكبيرة في الملاعب العالمية.
copy short url   نسخ
27/05/2018
1760