+ A
A -
كتب– موسى عبدالله
ارتفعت وتيرة المنافسات في بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس في نسختها الثامنة والعشرين مع الوصول للدور ربع النهائي للبطولة والتي تقام تحت إشراف الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة ورعاية مجموعة شركات ناصر بن خالد بمشاركة غير مسبوقة من اللاعبين بكل الفئات السنية بالفردي والزوجي على ملاعب نادي فندق شيراتون الدوحة ومجمع خليفة للتنس والاسكواش ونادي الدانة الاجتماعي .
وقد وفرت اللجنة المنظمة كل مقومات النجاح وتذليل كل الصعوبات وايجاد المناخ الملائم لكل المشاركين لتقديم افضل ما لديهم باعتبارها من اشهر البطولات المحلية الاجتماعية التي تحظى بدعم كل وسائل الاعلام المحلية مما يكفل لها تحقيق الآمال المرجوة منها ونشر ثقافة التنس وتشجيع الشباب القطري على ممارسة هذه الرياضة الرائعة التي تحظى بمتابعة كبيرة ويكفيها فخرا أن الكل يخرج من البطولة سعيدا لتواصل نجاحها سنويا وتحرص اللجنة المنظمة في كل مرة على اضافة الجديد لاهمية التوسع في تنظيم البطولات المفتوحة.
وتقام الليلة 22 مباراة بكل مسابقات البطولة من رواد ورجال وشباب وناشئين وأشبال وقد اشتدت المنافسات مع قرب ختام بطولة مجموعات الرواد الاربع نظرا لان المستويات متقاربة للتعرف على ابطال المجموعات للتأهل إلى الدور ربع النهائي.
وقد اسفرت نتائج مباريات فردي الرواد عن تأهل ابرز ثمانية لاعبين إلى الدور ربع النهائي حيث سيلعب اللبناني رواد عجيب مع التركي محمد ايرفن توك فيما يلعب اللبناني روبرن حايك مع الدكتور احمد اسماعيل ويلعب القطري محمد شيراوي مع الفلبيني ماني ناردين ويلعب لاعب منتخب قطر السابق محمد علي الكبيسي مع اللبناني زياد سمارة.
مواجهات الزوجي
ومن ابرز المواجهات الليلة في زوجي الرواد مباراة رواد عجيب وزايد سمارة ضد ايهاب عثمان وبول كساريو فيما يلعب الزوجي زايد افريدي وابراهيم كبيرو ضد راشد العامر ومحمد الشيراوي.
وسوف تتجه كل الانظار في العاشرة مساء إلى مباراة الشيخ حسن بن خالد وأحمد عسكر ضد الثنائي صلاح عقل ومحمد ايفرن وستكون المواجهة الاخرى القوية تلك التي ستجمع الشيخ محمد بن احمد ودانييل اباد ضد الزوجي ممدوح عيسى واحمد اسماعيل.
وكانت منافسات فردي يوم الجمعة اسفرت عن فوز محمد الشيراوي على احمد عسكر 98 بعد مباراة ودية حيث يريد عسكر ان يتفرغ كلية لمنافسات بطولة الزوجي والظهور في اليوم الختامي للبطولة والحفاظ على اللقب الذي احرزه مع الشيخ حسن بن خالد آل ثاني في رمضان الماضي.. وفي مباراة اخرى فاز زياد سمارة على محمد عبد الوهاب صاحب العديد من الالقاب في المواسم الماضية بنتيجة 9 3 في مفاجأة لمحبي اداء عبد الوهاب فيما انها عادية نظرا للارتفاع الملحوظ في اداء زياد سمارة الذي ارتقى كثيرا بادائه الفني المتطور.. وفي مباراة ثالثة فاز محمد ايفرن توك على انتوني داي بنتيجة 97.. وفي زوجي الرواد فاز الزوجي راشد العامر ومحمد الشيراوي على الزوجي زيكو زكافيتش وفوزي حاج نور 9 5 كما فاز الزوجي المتطور وائل جعفر واوبي ستاوي بعد مباراة قوية وصراع شديد بين اللياقة البدنية والخبرة الطويلة على الزوجي طارق الشيخ وداني بابو 98.. وعاد الدكتور محمد سالم إلى مزاولة هوايته المفضلة باستخدام مشرطه الطبي متمثلا في مضربه طمعا في الوصول إلى المباراة النهائية ففاز بسهولة مع زميله فليبو على ابراهيم الخليف واحمد ارحم 9 صفر بعد مباراة لم تستمر طويلا فيما فاز الزوجي نيكولاس وروبرت ودوارد على خالد غانم وعمر حسن بالانسحاب.. وأعرب الدكتور ممدوح عيسى عن سعادته بالمشاركة من جديد في بطولة ناصر بن خالد الرمضانية للتنس ووصفها بأنها من أحب البطولات إلى نفسه لأنها بطولة متميزة في عالم البطولات المحلية للتنس للهواة والدليل على نجاحها هو استمراريتها بدون انقطاع بالاضافة إلى العروض الطيبة التي يؤديها المشاركون على مختلف المستويات السنية والإقبال المتزايد سنويا من اللاعبين الجدد للمشاركة في البطولة.
اشادة باللجنة المنظمة
اشاد كل المشاركين باللجنة المنظمة للبطولة التي يترأسها طارق الحبال ونائبه احمد عزمي وسلطان خلفان مدير البطولات المحلية باتحاد التنس، والمنسق العام إيهاب عوض، والدكتور أشرف حمودة رئيس لجنة الحكام باتحاد التنس، ومدحت حسنين عضو اللجنة المنظمة مدير نادي شيراتون ومساعده تامر مخلوف بالاضافة إلى مشرفي التحكيم على المنافسات بنادي شيراتون الحكم محمد بسطويسي وجوزيف بريرا ومعه محمد عبد الله الملا وابو زيد هدية مشرف منافسات المجمع ومحمد الجوهري مشرف منافسات نادي الدانة.
copy short url   نسخ
27/05/2018
1664