+ A
A -
انطلاقاً من دورها في خدمة المجتمع المحلي قامت قطر الخيرية بتوزيع كوبونات المواد التموينية الأساسية ضمن مشروعها «مونة رمضان» والذي يستهدف 6700 أسرة داخل دولة قطر، كهدية من قطر الخيرية لتعينهم خلال الشهر الفضيل.
وتبلغ التكلفة الإجمالية لمشروع «مونة رمضان» 4.556.000 ريال قطري، وتتم عملية التوزيع عن طريق معرفين ووجهاء من المجتمع وعدة جهات لتصل إلى الأكثر احتياجا.
ترسيخ القيم الإيجابية
وقال السيد علي الغريب المدير التنفيذي للإدارة التنفيذية للعمليات بقطر الخيرية: إن «مونة رمضان» من المشروعات الموسمية، التي تحرص عليها قطر الخيرية، انطلاقاً من دورها في خدمة المجتمع المحلي، حيث تعين الأسر على مستلزمات هذا الشهر الفضيل، ويعتبر من المشاريع التي تقام سنوياً، ويستفيد منه الآلاف من المستهدفين.
وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى المساهمة في ترسيخ القيم الإيجابية داخل المجتمع والتخفيف من وطأة الحاجة والعوز خلال الشهر الكريم. وأوضح الغريب أن السلة الرمضانية تحوي 18 صنفاً من المواد الغذائية الأساسية للأسرة، وتكفي الأسرة لمدة شهر كامل، مبيناً بأن هذا العام وزعت قرابة 6700 سلة غذائية على مختلف مناطق قطر، حيث حرصت قطر الخيرية على الوصول لأكبر عدد من الأسر من خلال توزيع الكربونات لاستلام التموين من أحد المجمعات التجارية، حيث بدأنا التوزيع قبل بداية الشهر الكريم، ويراعى فيها الاحتياجات التموينية للأسر القطرية وكذلك الأسر المقيمة.
برامج متميزة
ويعد «مونة رمضان» من المشروعات الهامة التي تطلقها قطر الخيرية خلال الشهر الفضيل، إضافة إلى غيرها من البرامج المتميزة التي تحرص الجمعية على إطلاقها لمساعدة أكبر قطاع من ذوي الدخل المحدود، وفي مقدمتها موائد «إفطار الصائم» التي يصل عددها إلى 40 مائدة، بالإضافة إلى البرامج المجتمعية مثل الصديقون لتنفيذ اعمال اجتماعية على خطى أبوبكر الصديق رضي الله عنه، ولست وحدك والخاص بزيارات المرضى، ومعايشة البرنامج التواصلي مع غير المسلمين الذي يعيشون معنا لتجربة الصيام والتعرف على العادات والتقاليد لأهل قطر، جدير بالذكر أن قيمة تكلفة المشاريع المخصصة لداخل قطر وينتظر أن يستفيد منها أكثر من 630 ألف شخص طيلة الشهر الكريم.
copy short url   نسخ
27/05/2018
3183