+ A
A -
كتب- جليل العبودي
سلطت صحيفة «صن» الانجليزية الضوء على حكمنا الدولي عبدالرحمن الجاسم الذي يتواجد حاليا بمونديال روسيا 2018 كحكم في تقنية الفيديو ومعه المساعد الدولي طالب سالم المري، وتناولت الصحيفة حكمنا الجاسم والمباريات التي أدارها ومشاركاته المحلية والخارجية وطموحاته الكبيرة التي تتمثل في ان يكون حكما في مونديال 2022 الذي سيقام في الدوحة، حيث اشارة الى انه يعمل من اجل تحقيق هدفه في التحكيم النهائي لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر وعبدالرحمن الجاسم سيكون حكم فيديو في نهائيات كأس العالم 2018، حيث اختار الفيفا 13 حكما من جميع أنحاء العالم ليكونوا مسؤولين عن «الفار» أو تقنية الفيديو.

والجاسم اشهر خلال موسم 2017-18، 61 بطاقة صفراء في 17 مباراة، وقد أدار مباريات في دوري أبطال آسيا 2018 وهو حكم منذ عام 2007 وحصل رسمياً على شارة FIFA الخاصة به في عام 2013، وكان الحكم القطري واحداً من الحكام لنهائيات كأس العالم تحت 20 عاماً.
وقد شارك الجاسم في «الفار» وهو يبلغ من العمر 30 عاماً وكانت مشاركته في هذه التقنية في منافسات كأس قطر وكاس وأمير.
وعلى الرغم من سعادته باختياره للبطولة، إلا أن الجاسم لديه طموح كبير ووضع هدفا نصب عينه هو المشاركة كأس العالم عام 2022 التي ستقام في بلده قطر، ويقول انه لا شيء مستحيل في الحياة وما زلت أعمل لتحقيق هدفي.
وسبق أن أكد الجاسم من أن التحكيم القطري يسير بخطوات ثابتة نحو الأمام إن شاء الله، وما تواجدنا في مونديال روسيا إلا دليل على ما نقوله.
وأوضح اننا نطمح في أن يكون مونديال روسيا هو البداية بالنسبة له وزميله طالب سالم وأن يواصلا العمل من أن اجل أن تكون هناك مشاركات اخرى لهما في بطولات كاس العالم القادمة، وإن شاء الله يتواجدا مع الحكام الذين سيديرون مونديال قطر 2022 في بلدنا ووسط جماهيرنا.
ويذكر أن الحكمين الدوليين عبدالرحمن الجاسم وطالب المري سينضمان في روسيا لمعسكر الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للحكام المشاركين في إدارة مونديال روسيا الذي ينطلق 14 يونيو القادم ويستمر على مدار شهر كامل، والمعروف أن عبدالرحمن الجاسم تم اختياره بصفته الحكم الآسيوي الوحيد المشارك في تقنية الفيديو بينما طالب المري احد الحكام المساعدين في المونديال، ولأول مرة يكون لقطر ممثلون في المونديال على صعيد حكام كرة القدم.
copy short url   نسخ
13/06/2018
2594