+ A
A -
عواصم- وكالات- أعلنت رئاسة الحكومة الإيطالية في بيان أن روما ترفض «تلقي الدروس المنافقة» من بلد مثل فرنسا، التي تفضل إشاحة النظر عن مشكلة الهجرة.
وأفاد البيان ان «التصريحات بشأن (السفينة الإنسانية) اكواريوس التي تصدر من فرنسا تثير الدهشة»، مضيفا ان «ايطاليا لا يمكنها ان تقبل بتلقي دروس منافقة من بلد فضل إشاحة النظر عن مشكلة الهجرة».
وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون ندد أمس بالموقف «المعيب وغير المسؤول للحكومة الايطالية» بعد رفضها استقبال سفينة اكواريوس التي كانت تقل أكثر من 600 مهاجر، حسب ما أعلن المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامين غريفو.
وقال المتحدث ان ماكرون «حرص على التذكير بالقانون البحري الذي يعتبر انه في حال وجود استغاثة فإن الشاطئ الأقرب هو الذي يتحمل مسؤولية الاستقبال»، موضحا انه لو كانت السفينة اقرب إلى الشواطئ الفرنسية من شاطئ أي بلد آخر لكان على فرنسا استقبالها. ورحب ماكرون بالموقف الاسباني بعد أن وافقت الحكومة الاسبانية على استقبال السفينة اكواريوس. وأضاف المتحدث ان «فرنسا تقوم بما هو متوجب عليها، الا ان ما هو غير مقبول هو الاستغلال السياسي الذي قامت به الحكومة الايطالية» في إطار هذه المسألة.
copy short url   نسخ
13/06/2018
722