+ A
A -
القدس المحتلة- أ.ف.ب- خضع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو أمس، وللمرة العاشرة، لاستجواب من قبل الشرطة حول قضية صفقة الغواصات الالمانية التي تحوم حولها شبهات فساد.
وأفاد بيان صادر عن مكتب نتانياهو ان «رئيس الوزراء أدلى بشهادته حول قضية الغواصات المعروف بملف «3000» وأوضح بالتفصيل مجموعة من الاعتبارات المهنية التي أرشدته في صنع القرار فيما يتعلق بالغواصات والسفن وأهميتها للأمن القومي».
ذكرت وسائل الإعلام انها المرة الأولى التي يتم فيها استجواب نتانياهو حول قضية الغواصات لمدة ست ساعات.
وأعلنت وزارة العدل الإسرائيلية في فبراير 2017 فتح تحقيق حول وقائع فساد مفترضة في عملية شراء غواصات المانية من طراز «دولفين» من مجموعة «تايسنكروب» الالمانية وبان بعض الاشخاص ارتكبوا «جنحا تشكل وقائع فساد». ويشتبه بضلوع مقربين من رئيس الوزراء فيها.
وتحدثت تقارير عن تورط قريب نتانياهو ومحاميه الشخصي ديفيد شيمرون في صفقة الشراء.
وخضع مقربان من نتانياهو عدة مرات للاستجواب في الاشهر الاخيرة من قبل الشرطة الإسرائيلية، بسبب شبهات فساد فيما يتعلق بالغواصات.
وهي المرة العاشرة التي يخضع فيها نتانياهو للاستجواب في الملفات الستة على الاقل المفتوحة حاليا ضده. وقد اوصت الشرطة في فبراير بتوجيه التهمة اليه في ملفين من الملفات الستة.ومن المحتمل ان توصي في قضية ثالثة تسمى «بيزيك»، تيمنا باسم مجموعة اتصالات إسرائيلية كبيرة، تبدو ايضا بالغة الخطورة لرئيس الوزراء الذي يحكم منذ حوالي 12 عاما.
copy short url   نسخ
13/06/2018
684