الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  سدرة للطب يفتتح قسم طوارئ الأطفال

سدرة للطب يفتتح قسم طوارئ الأطفال

سدرة للطب يفتتح  قسم طوارئ الأطفال

أعلن مركز سدرة للطب، عضو مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، افتتاح قسم طوارئ الأطفال في شهر يوليو المقبل. ويأتي هذا الإعلان بعد حوالي 6 أشهر فقط من افتتاح مركز سدرة للطب للمستشفى الرئيسي، ليقطع المركز بذلك خطوة أخرى مهمة في مسيرة التطوير التي يسعى من خلالها للتحول إلى أبرز المؤسسات المتخصصة في تقديم الرعاية الصحية للأطفال في قطر. ويمثّل قسم طوارئ الأطفال إضافة جديدة لمراكز طوارئ الأطفال الحالية في قطر والتي ستواصل تقديم خدماتها كالمعتاد، كما يعد القسم استكمالاً لخدمات الرعاية الصحية في مركز سدرة للطب. قال السيد بيتر موريس، الرئيس التنفيذي لمركز سدرة للطب:
»سيمثل افتتاح قسم طوارئ الأطفال إنجازاً كبيراً في مسيرتنا الرامية إلى تقديم رعاية صحية ذات مستوى عالمي للأطفال في قطر، فهدفنا أن نتحول إلى منارة للتميّز في مجال الرعاية الصحية للنساء والأطفال، نتوجه بالشكر لشركائنا في قطاع الرعاية الصحية والحكومة القطرية ونعرب لهم عن خالص امتناننا لدعمهم لنا، فبفضل تعاوننا معهم، وبمساعدة طاقم من أكفأ الموظفين وأكثرهم التزاماً، استطعنا تحقيق نجاحات ملموسة على صعيد تقديم أفضل أنواع الرعاية الصحية التي تلبي أعلى المعايير الدولية، ومع افتتاحنا لقسم طوارئ الأطفال، سنعمل على زيادة وعي أفراد المجتمع القطري بالخدمات الجديدة وسنستمر في التواصل معهم حتى يتسنى لنا مساعدة العائلات في الحصول على الرعاية المناسبة في المكان المناسب». وسيوفر قسم طوارئ الأطفال خدماته بالمجان لحالات الطوارئ التي تستدعي تدخلاً فورياً أو إجراء طبياً عاجلاً لإنقاذ حياة الأطفال. أما الحالات غير الطارئة، كأمراض الجهاز التنفسي مثل التهاب الحلق والسعال والطفح الجلدي والحُمى الخفيفة، فيتعين فيها على ولي الأمر الذهاب بالطفل إلى أقرب مؤسسة صحية. وإذا اختار أولياء الأمور الذهاب إلى مركز سدرة للطب لعلاج أطفالهم في الحالات غير الطارئة، فسيتم تقديم الاستشارات الطبية لهم في عيادة الرعاية العاجلة مقابل تكلفة قدرها 550 ريالاً قطريّاً.
وسيحدد أخصائيو مركز سدرة للطب المعنيين بتصنيف مرضى الطوارئ درجة خطورة حالة المريض لمعرفة ما إذا كانت تستدعي العلاج في مركز سدرة للطب أم يمكن تلقي العلاج في مركز آخر. وجدير بالذكر أن نظام الرعاية العاجلة في مركز سدرة للطب يلتزم بتطبيق معايير مؤشر (ESI) الذي يتضمن أفضل الممارسات الخاصة بتحديد درجة شدة الطوارئ. وحتى يتم افتتاح قسم طوارئ الأطفال رسمياً، يجب على أولياء الأمور في حالات الطوارئ الاتصال على 999 وسترسل لهم مؤسسة حمد الطبية الخدمة المناسبة لنقل المرضى. ويأتي تدشين قسم الطوارئ الشهر المقبل في إطار خطة الافتتاح التدريجي لخدمات مركز سدرة للطب وصولاً لمرحلة التشغيل الكامل هذا العام. ومن أهم الخدمات التي أطلقها المركز منذ افتتاح المستشفى الرئيسي في شهر يناير:
•افتتاح مركز القلب والذي يعمل به فريق طبي على أعلى مستوى، والمزوَّد بتجهيزات ومرافق متطورة، ويقدّم أحدث العلاجات وأساليب الرعاية المتطورة، وقد قدم مركز سدرة للطب في شهر مايو الماضي العلاج لأول مريض في مختبرات القسطرة القلبية بمركز القلب .

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below