+ A
A -
يتواصل معرض «5/6» الذي يقيمه مركز كتارا للفن في المبنى 5، بمناسبة مرور عام على حصار قطر، يقدم المعرض رسوم الكاريكاتير التي نشرت في الصحف القطرية على مدار عام كامل والتي رصد من خلالها ستة رسامين قطريين تبعات الحصار الجائر على قطر وهم: سعد المهندي وسلمان المالك وراشد الكواري وعبد العزيز يوسف ومحمد عبد اللطيف وعبد العزيز صادق.
السيد طارق الجيدة أوضح أنّ المعرض يرصد أبرز الرسوم الكاريكاتورية التي جاءت ردا وتفاعلا مع الأحداث المتوالية منذ بدء الحصار الجائر على دولة قطر وردا على الافتراءات والتلفيق في إعلام دول الحصار.
وأن هذه الرسومات تمثل حالة رد الفعل والاستنكار لدى الشارع القطري من خلال الرسومات الكاريكاتورية التي تناولت الأحداث بشكل ساخر ولكن هادف وبه الكثير من المعاني العميقة.
و تعليقا على تصميم مدخل المعرض، يشير الجيدة إلى أنه قد تمّ تعليق الصحف التي صدرت في دول الحصار والتي تناولت الأخبار الكاذبة والافتراءات والتضليل بشأن الأزمة على شكل مغسلة السيارات لترمز لمحاولة تلك الصحف غسل الأدمغة وتضليل الرأي العام.
وأكد الجيدة بأن المعرض لا يقتصر على أعمال الرسامين المخضرمين والمعروفين بل أيضا شمل فئة الرسامين الشباب من الجيل الجديد.
copy short url   نسخ
24/06/2018
6776