+ A
A -
بغداد- وكالات- أعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن طائراتها استهدفت اجتماعا لقيادات تنظيم داعش داخل الأراضي السورية، ما أسفر عن مقتل 45 عنصرا من التنظيم.
وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة العراقية أمس، أن ضربة جوية نفذتها طائرات حربية عراقية ضد 3 أماكن لعناصر التنظيم في منطقة هجين داخل الأراضي السورية، «أسفرت حسب المعلومات الاستخبارية عن تدمير الأهداف بالكامل وقتل نحو 45 من عناصر التنظيم».
وأورد البيان أسماء قتلى وصفاتهم، معتبرا أن «العملية من العمليات التي قصمت ظهر عصابات داعش ووجهت لهم صفعة جديدة».
وفي السياق ذاته، أكد مصدر أمني عراقي أمس، إلقاء القبض خلال اليومين الماضيين، على 23 مطلوبا للقضاء بتهم جنائية وإرهابية وذلك خلال عمليات أمنية نفذت في مناطق متفرقة في محافظة ديالى شمال شرقي البلاد.
بموازاة ذلك أعلن مجلس المفوضين من القضاة المنتدبين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق في بيان أمس أنه لم يتم التوجيه بإجراء عملية العد والفرز اليدوي في الوقت الحالي إلا بعد استكمال كافة متطلباته وفقا للتعديل الثالث لقانون مجلس النواب ومارسمه قرار المحكمة الاتحادية.
ويأتي هذا الإعلان عقب اجتماع المجلس لمناقشة العديد من المسائل المتعلقة بإجراءات العد والفرز اليدوي وفقا للتعديل الثالث لقانون الانتخابات. وأشار البيان إلى أن المجلس اتفق على «إجراء التحقيق الإداري بشأن حادث الحريق الذي تعرضت له مخازن حفظ صناديق الاقتراع في مكتب انتخابات الرصافة ببغداد وكذلك مع الموظفين والأشخاص المتواجدين أثناء وقوع الحريق وتدوين أقوال ممن تكون لهم شهادة حول الحادث في ضوء التقرير المقدم من قبل القاضي المنتدب لمكتب انتخابات الرصافة ومتابعة التحقيق القضائي الجاري بشأن الموضوع من قبل محكمة التحقيق المختصة».
وذكر البيان أنه «تم التباحث مع مدراء مكاتب الانتخابات في المحافظات من القضاة المنتدبين بشأن متطلبات عملية العد والفرز اليدوي وفق مقتضيات قانون التعديل الثالث لقانون انتخابات مجلس النواب.
copy short url   نسخ
24/06/2018
9176