+ A
A -
كشف السيد ربيعة بن حمد عجلان الكعبي، عضو المجلس البلدي المركزي عن الدائرة السابعة والعشرين عن قرب الانتهاء من تنفيذ توسعة مركز الكعبان الصحي، وتوجه بالشكر والتقدير إلى سعادة وزيرة الصحة العامة وكافة مسؤولي الوزارة ومؤسسة الرعاية الصحية الأولية، على الاستجابة لمتطلبات الاهالي وتطوير المركز. وأوضح «الكعبي»، أن المركز في الأصل كان لخدمات الطوارئ، وأضيفت إليه خدمات محدودة، منوهاً بأنه مع تزايد عدد السكان وما يفرضه من ضغط على الخدمات العلاجية باتت هناك حاجة ضرورية لإجراء أعمال توسعة، وإنشاء مركز صحي حديث ومتكامل يشمل كافة الخدمات. وإن الفترة المقبلة سوف تشهد تكثيف الجهود مع الجهات المعنية من أجل الموافقة على إنشاء مركز صحي متكامل الخدمات يلبي حاجة سكان المدينة والقرى المجاورة. جدير بالذكر أن هناك 3 تصنيفات خاصة بتصاميم المراكز الصحيّة في قطر ترتكز حول متطلبات السكان في المنطقة التي يقام فيها المشروع ونوعيّة الأمراض والخدمات التي يحتاجونها، فالنموذج الأوّل هو النموذج «A» وهو النموذج الخاص بالمركز الصحي العادي، أما النموذج «B» فهو النموذج الأوّل مضافاً إليه عيادات تخصصية والنموذج «C» وهو النموذج الثاني مضافاً إليه منشآت الخدمات الخاصة بالصحة والعافية وصالة ألعاب رياضية ومسبح وخدمات تثقيفية أكبر، ويتميّز تصميم النموذج (C) بتوافر مرافق الصحة والعافية التي تشمل نادياً صحياً وغرفاً للمساج وحوض سباحة وغرف ساونا وجاكوزي إلى جانب الأقسام الأخرى الأساسية المتوفرة في معظم المراكز الصحية الأوليّة، والتي تشمل قسماً للطوارئ وعيادات متخصصة وأخرى نسائية ورجالية وعيادات الأسنان والأمراض المزمنة وفحوصات ما قبل الزواج ومعامل ومختبرات للتحاليل والأشعة. ويعتبر النموذج (C) نموذجاً إنشائيّاً متكاملاً، حيث يشتمل على خدمات فندقية للصحة والمعافاة، وتخضع جميع المراكز الصحيّة التي يتمّ بناؤها في قطر بفئاتها الثلاث لمعايير واشتراطات المنظومة العالمية لتقييم الاستدامة (GSAS)، حيث يجب أن تكون معتمدة 3 نجوم على الأقل.
الميرة
أكد «الكعبي» أن وزارة البلدية والبيئة، وافقت على تخصيص قطعة كبيرة من الأرض لمبنى الميرة من أجل إقامة فرع جديد يليق بالكعبان ويخدم المناطق والقرى والعزب المجاورة، وينهي معاناة السكان في الذهاب إلى الخور أو الدوحة من أجل التسوق وشراء احتياجاتهم من السلع والخدمات غير المتاحة وغير المتوافرة في الكعبان».
مدرستان
وفيما يتعلق بالخدمات التعليمية والمدرسية الموجودة بالكعبان أوضح عضو المجلس البلدي أن وزارة التعليم والتعليم العالي، تنفذ حالياً مشروعين لمدرستين جديدتين للمرحلتين الابتدائية والإعدادية «بنين» و«بنات».
وتوجه بالشكر لمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء كهرماء لسرعة إزالة الاعمدة القديمة والمتهالكة، ونأمل كذلك سرعة إزالة الاسلاك الهوائية المتبقية بأسرع وقت.
منزل للقوارب
وطالب «الكعبي»، سعادة وزير البلدية والبيئة بسرعة إصدار توجيهاته، لتنفيذ منزل للقوارب في منطقة الغارية، وذلك لخدمة مرتادي الشاطئ من الاهالي بشكل عام، وهو أحد المطالب الرئيسية للسياح مرتادي هذه المنطقة.
copy short url   نسخ
24/06/2018
10155