+ A
A -
أعلنت «ملاحة»، وهي مجموعة نقل بحري وخدمات لوجستية مقرها في قطر، عن وصول سفينة الرفع الذاتي التابعة لها «ملاحة إكسبلورر» إلى قبالة سواحل غرب أفريقيا لتبدأ العمل مع إحدى أكبر شركات النفط في العالم كجزء من عقد طويل الأمد. وتعد سفينة «ملاحة إكسبلورر» الأكبر من نوعها لدى شركة قطرية، وتتميّز بسطح خارجي كبير المساحة وبسعة حمولة تناسب مختلف الأحجام والاستخدامات، بالإضافة إلى قدرة استيعابية تصل إلى 300 شخص.
وتعليقًا على وصول السفينة، قال السيد/ عبد الرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة «ملاحة»: «قمنا خلال الأشهر القليلة الماضية بتعزيز عملياتنا بشكل كبير، ويسرني اليوم أن أعلن عن مزيد من التوسع في تواجدنا الجغرافي والعملياتي من خلال هذا العقد الطويل الأمد والذي يمثل أول دخولنا إلى القارة الأفريقية. «ملاحة إكسبلورر» هي من أحدث سفننا ونتمنى لقائدها وطاقمها التوفيق والأمان مع بدء العمليات».
وقد استلمت ملاحة سفينة «ملاحة إكسبلورر» في عام 2016، وهي جزء من أسطول دعم المنصات البحرية التابع للمجموعة والذي يتألف من أكثر من 47 سفينة منها قوارب القطر وسفن دعم المنصات وسفن دعم الغوص والبناء وغيرها من أنواع السفن التي تدعم صناعة النفط والغاز قبالة السواحل. ويتألف أسطول ملاحة الإجمالي من أكثر من 90 سفينة بينها ناقلات نفط وغاز طبيعي مسال وسفن لنقل الحاويات. وتأسست ملاحة في يوليو 1957 كأول شركة مساهمة عامة مسجلة في قطر وعمدت الشركة إلى توسيع قاعدة أعمالها لتشمل عمليات النقل البحري للغاز والمشتقات النفطية والحاويات والمواد الصلبة والعمليات البحرية وإدارة الموانئ والخدمات اللوجستية وإصلاح السفن والوكالات التجارية والاستثمارات والعقارية بالإضافة إلى إدارة الأصول.
copy short url   نسخ
11/07/2018
1721