+ A
A -
الدوحة- الوطن الرياضي




واصلت اللجنة الثقافية بنادي قطر الرياضي تقديم برامجها الهادفة، وتحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية اقيمت بالأمس ورشة عمل لرياضة الطيران اللاسلكي، بمشاركة الكوادر الشبابية الصاعدة لأعضاء النشاط الصيفي بصالة عبدالعزيز بن سحيم بمقر النادي بالدفنة. حيث أشار السيد محمد سلطان فخرو رئيس اللجنة الثقافية إلى أنه تحت رعاية إدارة الشؤون الشبابية بوزارة الثقافة والرياضة وبالتعاون مع مركز قطر للرياضات اللاسلكية وضمن برنامج النشاط الصيفي للموسم 2018 تمت إقامة ورشة العمل من إعداد وتقديم السيد أمير الحداد مدير الفعاليات بمركز قطر للرياضات اللاسلكية وإدارة الدكتور أحمد مصطفى سالم مشرف عام اللجنة الثقافية ومدير النشاط الصيفي، حيث تحدث المحاضر عن مبادئ الطيران اللاسلكي والتحكم عن بعد بشكل مبسط ثم قام بشرح كيفية استخدام جهاز المحاكاة للتدريب.
وتمت إتاحة الفرصة لأعضاء النادي لتجربة الطيران على جهاز المحاكاة وقال إن الطيران اللاسلكي يعتمد على التركيز الذهني والدقة والقدرة على خلق التناسق بين أوامر العقل وحركة اليد لتوجيه الطائرة التوجيه الصحيح، وتحتاج هذه الهواية لمن يريد ممارستها أن يخضع للتدريب والتمرين الطويل نوعا ما حيث ويبدأ الهاوي بتعلمها على مراحل حتى يصل إلى القدرة التامة على التحكم بالطائرة بشكل جيد، والجدير بالذكر أن أنظمة الاتصالات اللاسلكية لإلكترونيات الطيران داخل الطائرات تتيح لمصممي الطائرات ومشغليها فرص تحسين مستوى سلامة الرحلات والكفاءة التشغيلية مع خفض التكاليف وتعزيز الكفاءة والموثوقية، حيث تستخدم أنظمة الاتصالات اللاسلكية لإلكترونيات الطيران داخل الطائرات الاتصالات الراديوية بين اثنتين أو أكثر من المحطات المثبتة على متن طائرة واحدة، بما يدعم التشغيل الآمن للطائرة. وقد لا تقتصر إرسالات نظام الاتصالات اللاسلكية لإلكترونيات الطيران داخل الطائرات على المناطق الداخلية من هيكل الطائرة، وهي لن توفر الاتصالات للطائرة مع الأرض أو مع طائرة أخرى أو مع ساتل.
وتدعم أنظمة الاتصالات اللاسلكية لإلكترونيات الطيران داخل الطائرات، اتصالات البيانات والصوت بما يقتصر على التشغيل الآمن والموثوق والكفء للطائرات. ويمكن أن تشمل تطبيقات المراقبة بالفيديو أيضاً أنظمة الاتصالات التي يستخدمها مشغلو الطائرة للتشغيل الآمن للطائرة. وبدوره تقدم السيد محمد سلطان فخرو رئيس اللجنة الثقافية بالشكر والقدير لمركز قطر للرياضات اللاسلكية على دورها الكبير والمميز لتوعية بالرياضات اللاسلكية وتقدم للمحاضر بخالص الشكر والتقدير وتمنى للمشاركين المزيد من التقدم والرخاء في ختام ورشة العمل التي حققت نجاحا كبيرا.
copy short url   نسخ
11/07/2018
1240