الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الإصابة تنهي موسم العالمي برشم

الإصابة تنهي موسم العالمي برشم

الإصابة تنهي موسم العالمي برشم

الدوحة-الوطن الرياضي
أعلن اتحاد ألعاب القوى انتهاء موسم بطل الوثب العالي العالمي معتز عيسى برشم، بسبب إصابته في الكاحل وتعرضه لتمزق بالأربطة خلال محاولة تحطيم الرقم القياسي العالمي ببطولة هنغاريا. وأجرى برشم عملية جراحية، أمس، في ألمانيا ستبعده عن التدريبات والمنافسات لمدة 4 أشهر تقريباً.
ونشر الاتحاد بياناً مطولاً عبر موقعه الرسمي بخصوص هذه الإصابة التي تمثل خسارة كبيرة لقطر كون برشم أبرز المرشحين للفوز بمنافسات الدوري الماسي هذا العام في منافسات الوثب العالي.
وسجل برشم هذا الموسم رقماً قياسياً جديداً بوثبة بلغت (2.40 متر) في جولة الدوحة أولى جولات الدوري الماسي لألعاب القوى، لينجح بذلك في تحقيق أفضل وثبة لهذا العام، متخطياً الرقم الذي سبق وسجله في بطولة العالم الماضية بلندن (2.35 متر).. علماً بأن الرقم القياسي الشخصي لبرشم هو 42. 2 متر.
وذكر البيان: (خلال منافسات الأسبوع الماضي في بطولة هنغاريا في الثاني من يوليو، حيث كان معتز برشم قريباً جداً من اجتياز الرقم القياسي العالمي البالغ 2.46 في محاولته الأولى، وفي محاولته الثالثة والأخيرة، أصيب معتز بالتواء في الكاحل، مما أدى إلى حدوث تمزق في بعض الأربطة.. وسيتطلب الأمر إجراء جراحة عاجلة لاستعادة هذه الأربطة بشكل كامل).
ولهذا السبب لن يشارك معتز في باقي المنافسات هذا العام، حيث يتوقع أن يعود معتز إلى التدريب الكامل في غضون 3 إلى 4 أشهر، وفقاً لأطبائه.
معتز برشم يقول: «أنا لست قلقاً، وقد حصلت على ردود فعل إيجابية من أطبائي، أهم شيء بالنسبة لي هو أن أتعافى بشكل جيد وأن أتأكد من أنني مستعد 100 % للقفز مرة أخرى، ولا أحتاج إلى التسرع أو الضغط.. هدفي العام المقبل هو بالطبع بطولة العالم في الدوحة».
من جانبه تمنى الدكتور ثاني بن عبدالرحمن الكواري، رئيس الاتحاد القطري لألعاب القوى، الشفاء العاجل للبطل العالمي معتز برشم، وسرعة العودة إلى ميدان المنافسات من جديد ورفع اسم قطر عالياً في المحافل الدولية كما عهده الجميع.
وقال الدكتور الكواري: الإصابة جزء لا يتجزأ من عالم الرياضة، وهي قضاء وقدر وواردة، لذلك فكل ما نملكه هو الدعاء لبطلنا ونبتهل إلى الله بالشفاء العاجل له.
وأضاف: معتز صاحب شخصية قوية، وبطل يتمتع بالعزيمة والإصرار وروحه المعنوية عالية، رغم صعوبة هذه الإصابة التي ستحرمه من مواصل تألقه والتحليق عالياً في منافسات الوثب العالي هذا الموسم، لكن نثق في أن عودته ستكون قريبة وأقوى مما كانت.
وأشار الدكتور الكواري إلى أن معتز حقق الكثير من الإنجازات لأم الألعاب والرياضة القطرية وهو بطل من العيار الثقيل والجميع مساند له، وكل الجمهور والشعب القطري معه قلباً وقالباً ليعود سريعاً إن شاء الله.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below