الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  «مجلس قطر» يواصل استقطاب الزوار

«مجلس قطر» يواصل استقطاب الزوار

«مجلس قطر» يواصل استقطاب الزوار

رسالة موسكو


فهد العمادي
علي عيسى
تصوير كريم جعفر
موفدو لجنة الإعلام الرياضي


استقبل مجلس قطر في حديقة غوركي بموسكو عدداً كبيرا من الزوار يوم أمس وكالعادة فالمجلس محل أنظار الكثيرين ويستقطب الروس وغيرهم من الجماهير التي لاتزال موجودة في روسيا..
من ضمن الجهات التي شاركت في مجلس قطر مؤسسة اسباير زون حيث أعرب ناصر الهاجري مدير الفعاليات في المؤسسة عن شكره للجنة العليا للمشاريع والإرث على إتاحة الفرصة للمشاركة في مجلس قطر بالعاصمة الروسية موسكو من أجل الترويج لقطر خاصة أن وجودنا هنا في هذا الحدث العالمي يعد فرصة أيضا للإعلان عن الأنشطة والابتكارات الموجودة بأسباير بشكل عام في المجال الرياضي سواء من خلال الأكاديمية أو مستشفى اسبيتار.. والكل يعرف أن قطر ستشارك في مونديال 2022 بالمنتخب القطري والذي تعد جميع عناصره من خريجي اكاديمية اسباير ونحن فخورون بهؤلاء اللاعبين وهذا الجيل هو المنتخب الذي فاز بكأس آسيا.


وقال: لاشك أن الطموح موجود ونأمل أن يحقق منتخبنا في المونديال القادم النتائج المشرفة والتي ترضي طموح الجماهير القطري وهذا بالطبع لن يتحقق إلا امن خلال الإصرار والعزيمة من جانب اللاعبين ودعم ومؤازرة الجماهير القطرية.
وأشار الهاجري إلى أن الابتكار الموجود في اسباير هو تقنية تكييف الملاعب وهذا ما نفخر به خاصة وأننا نتلقى العديد من الطلبات لتقديم هذه التقنية الجديدة عالميا.. مثل أولمبيات لوس انجلوس 2028 حيث تم إرسال وفد كامل إلى الدوحة للاطلاع على هذه التقنية الجديدة عالميا ويشاهد على الطبيعة هذه التقنية في استاد خليفة.. أيضا خلال مباريات كأس العالم بروسيا 2018 احتضن استاد خليفة منطقة المشجعين «فان زون قطر» كانت درجة الحرارة في الخارج تتجاوز الـ 40 ولكنها في استاد خليفة كانت تصل إلى 18 درجة مئوية وهذا ما نفخر به، وهو أيضا رسالة إلى العالم أن درجات الحرارة خلال العام في قطر لن تمثل أي عائق أمام إقامة المباريات.
وقال إن اسباير تضم العديد من المنشآت الرياضية العالمية وعلى مستوى.. ولاشك أن حرص فريق مثل بايرن ميونيخ على اقامة معسكره في اسباير ولمدة ثماني سنوات متتالية هذا يعكس ان التسهيلات والإمكانيات أصبحت جاذبة للفرق العالمية وهذا الأمر لم يأت من فراغ ولكن من خلال عمليات تقييم ومتابعة ومستمرة وبحث عن الأفكار الجديدة مثل فكرة «الجيم المفتوح» الذي يعطي اللاعبين المصابين شعورا بأن تدريباتهم ليست بعيدة عن زملائهم.
وفي مجلس قطر بالعاصمة الروسية موسكو كانت لنا فرصة لأن نقدم شرحا مبسطا علي الدور الذي تلعبه اسباير في المجال الرياضي وقد وجدنا إقبالا كبيرا.
وقال: كانت لدينا زيارة قبل شهرين في اوكرانيا وقدمنا شرحا للتسهيلات التي تقدما اسباير للفرق الرياضية وتلقينا طلبا من ناشختار لإقامة معسكر في الدوحة خلال اشهر الشتاء.
إرث للمونديال
وأعرب أحمد الخنجي ممثل مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع «قطر فاونديشن» عن سعادته للمشاركة الإيجابية لقطر فاونديشن في «مجلس قطر» بالعاصمة الروسية موسكو.. وقال: لا يسعني إلا أن أتوجه بالشكر لجميع القائمين عن مجلس قطر لإتاحتهم الفرصة لنا في هذا الحدث العالمي.. مشيرا إلى أن مؤسسة قطر تعتبر عضوا مؤثرا وفعالا في المجتمع القطري خاصة في مجال التعليم والبحوث وأيضا التأكيد على صورة قطر بشكل عالم أمام العالم.
وقال: إن قطر فاونديشين تستهدف قطاعا كبيرا من الجماهير سواء على مستوى المنطقة أو المستوى المحلي.. وهذا بحكم أن مؤسسة قطر تضم عددا من الجامعات العالمية بالإضافة إلى تنوع الثقافات الموجودة في المدينة التعليمية وأضاف احمد الخنجي: نحرص دوما على الاهتمام بالرياضة وبشكل كبير في مؤسسة قطر خاصة وأنها ركن أساسي في المؤسسة التعليمية.
وقال إن مؤسسة قطر فاونديشن سيكون لديها ملعب من ملاعب المونديال خلال كأس العالم 2022 استاد المدينة التعليمية.. مشيرا إلى أن اهم ما يميز هذا الاستاد أنه سيترك إرثا بعد انتهاء المونديال ليتم استخدامه كمركز رياضي للمدينة التعليمية ويوفر كافة المرافق الرياضية للجامعات والموظفين أيضا.. حيث سيضم حمامات السباحة وملاعب تنس وملاعب طائرة وسلة ويد وجميع أنواع الرياضات.
وأشار الخنجي إلى أن وجودنا في مجلس قطر يأتي من منطلق أننا نمثل جزءا من الثقافة القطرية والتي نسعى إلى المحافظة عليها وهي جزء من مبادئنا.
وللدلالة على ذلك أن مؤسسة قطر تضم أيضا مركز الشقب وهو مركز يهتم بالخيل ويعطي حصص ركوب الخيل وكذلك متحف الفن العربي الذي يعمل على المحافظة على الثقافة.
وأبدى احمد الخنجي سعادة للتجاوب وللإقبال الكبير على المكان المخصص لمؤسسة قطر فاونديشن بمجلس قطر وحرص الجماهير على معرفة الكثير من خلال الأسئلة والاستفسارات التي يطرحوها.. وتركزت معظم هذه الاستفسارات عن الثقافة القطرية وماهي هوية الشعب القطري وما يميز قطر وما هو الشيء الذي يمكنهم من خلاله أن يشعروا باختلاف عن الثقافات الاخرى.. وتأتي الإجابات على هذه الاستفسارات من خلال ما لدينا مثل مركز الخيل والمركز الفني العربي هذا بالإضافة إلى أن تصاميم المباني التعليمية كل مبنى له عنصر خاص يمثل البيت القطري.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below