+ A
A -
ترجمة- علي النعماني





سلطت الصحف الإسبانية الضوء على المواجهة المرتقبة مساء اليوم الأربعاء بين إنجلترا وكرواتيا في نصف نهائي مونديال روسيا 2018 على ملعب لوجنيكي في موسكو.
وأبرزت صحيفة (ماركا) أن إنجلترا لديها خطة طموح للهيمنة على الكرة العالمية في السنوات المقبلة، مشيرة إلى أن المنتخب الحالي بلغ نصف نهائي كأس العالم المونديال ويسعى لتكوين جيل جديد يكون قادراً على الفوز بمونديال قطر 2022.
وتحت عنوان «اجتياح إنجليزي لروسيا» قالت الصحيفة إن قرابة 10 آلاف مشجع إنجليزي حضروا إلى موسكو لمؤازرة منتخب «الأسود الثلاثة».
كما أبرزت الأداء الخططي المميز للمدرب ساوثجيت قبل المواجهة، حيث يشبه كثيراً خطط مدربي كرة السلة.
وعن منتخب كرواتيا قالت الصحيفة: إن الجيل الحالي من اللاعبين يسعى لإعادة أمجاد جيل 1998 بقيادة النجم السابق دافور سوكر الذي احتل المركز الثالث.
وقالت في عنوان آخر: «نصف نهائي ذهبي» بين الإنجليزي هاري كين والكرواتي لوكا مودريتش المرشحين بقوة لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.
أما صحيفة (آس) أكدت أن ساوثجيت أضاف كثيراً للمنتخب الإنجليزي منذ تعيينه مدرباً للمنتخب في 2016 بعد نجاحه مع منتخب الشباب.
وأبرزت صحيفة (سبورت) الدور المحوري الذي سيلعبه ثنائي كرواتيا الخطير، لوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش في المباراة، مشيرة إلى أن المدير الفني زلاتكو داليتش سيحاول السيطرة على منتصف الملعب عبر هذين اللاعبين.
من جهتها أشارت صحيفة (موندو ديبورتيفو) إلى المواجهة المرتقبة بين مهاجم إنجلترا هاري كين (توتنهام الإنجليزي) والكرواتي ماريو ماندوزوكيتش (يوفنتوس الإيطالي)، مشيرة إلى أن مهاجم يوفنتوس تسبب في إقصاء السبيرز من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.
copy short url   نسخ
11/07/2018
871