+ A
A -
تسلحت الصحف الكرواتية بالأمل، قبل اللقاء المرتقب بين منتخب «الناريون» وأسود انجلترا الثلاثة، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم روسيا 2018، حيث أكدت أن كرواتيا لديها من الأسلحة والنجوم ما يكفي لهزيمة منتخب انجلترا، والتأهل للمشهد الختامي للبطولة، مشيرة إلى أن المنتخب الذي لم يخسر طوال مشواره في المونديال سيضيف فوزاً آخر إلى قائمة انجازاته اليوم.
من جانبها، قالت صحيفة سبورت أرينا «حققوا الحلم»، في إشارة منها إلى أن نجوم كرواتيا بمقدورهم عمل أكبر مفاجأة في قائمة مفاجآت المونديال، إذا نجحوا في التغلب على انجلترا وتأهلوا لنهائي البطولة.
وأضافت الصحيفة: «الشعب الكرواتي بأكمله فخور بالمنتخب، وسيظل كذلك مهما كانت نتيجة اللقاء أمام الأسود الثلاثة».
وطالبت الصحيفة النجم لوكا مودريتش ورفاقه بالتركيز على الفوز في المباراة أو التعادل على أقصى تقدير، لافتة إلى أن ركلات الجزاء تعد من أكبر نقاط ضعف المنتخب الانجليزي على مر تاريخه في البطولة.
على الجانب الآخر، قالت صحيفة سلوبندا مانشيا، إن المنتخب الانجليزي عليه ألا يستهين بالخصم الكرواتي، ولفتت الصحيفة إلى أن الناريين يمتلكون واحداً من أقوى الخطوط الهجومية بين منتخبات المونديال.
وأضافت: «مباراة انجلترا ستكون ليلة لتاريخ الشعب الكرواتي كله، والاستسلام ليس اختيارا متاحاً لنا».
على الجانب الآخر، توعدت صحيفة نوفيلست قائد المنتخب الانجليزي هاري كين بالاسم، مؤكدة أن المنتخب الوطني الكرواتي «لن يسمح له بالتنقل بحرية في الملعب».
وطالبت الصحيفة كين بعدم بناء آمال عريضة في الفوز على الناريين، على غرار ما حدث مع البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي بنى هو ومنتخب بلاده آمالا عريضة في الفوز على كرواتيا باللقاء الثاني لكليهما بدور المجموعات، وانتهى الأمر بخسارة الأرجنتين بثلاثية نظيفة أمام الناريين.
copy short url   نسخ
11/07/2018
831