+ A
A -
اختار مهاجم البرتغالي لكرة القدم كريستيانو رونالدو الانتقال من ريال مدريد الإسباني إلى يوفنتوس الإيطالي، مطلقاً مرحلة جديدة يتوقع أن تكون الختامية لمسيرة كروية زاخرة بالألقاب الفردية والجماعية.
ويأتي انتقال رونالدو (33 عاماً)، إحدى أبرز عمليات الانتقال للاعبي كرة القدم في الأعوام الأخيرة، بعد أيام من فشل محاولة البرتغالي في إحراز لقب غالٍ لايزال ينقص خزائنه كأس العالم.
خلال مسيرة لنحو عقد من الزمن مع النادي الملكي الذي انضم إليه قادماً من مانشستر يونايتد الإنجليزي عام 2009، أحرز رونالدو كل الألقاب الممكنة على الصعيد الفردي: الدوري الإسباني، دوري أبطال أوروبا، كأس العالم للأندية، الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم أربع مرات، نالها خمس مرات وكانت الأولى مع يونايتد... وصولاً لعام 2016 عندما قاد بلاده لأول لقب قاري لها في كأس أوروبا التي استضافتها فرنسا.
وكان يمني النفس في مونديال روسيا 2018، والذي يتوقع أن يكون الأخير له، بإحراز اللقب العالمي للمرة الأولى له ولبلاده.. إلا أن بدايته القوية بعد «هاتريك» في مرمى المنتخب الإسباني في الجولة الأولى للدور الأول، انتهت عند عتبة الأوروغواي في الدور ثمن النهائي، بخسارة 1-2. ولم يتبق لرونالدو الكثير ليحققه في ريال.. أفضل هداف في تاريخ النادي مع 450 هدفاً، 120 منها في دوري الأبطال «هداف تاريخي».. أحرز معه لقب الدوري الإسباني مرتين، ودوري أبطال أوروبا أربع مرات.
وبرز ابن ماديرا البرتغالية منذ سن صغيرة.. في العام الذي احتفل فيه بعيد ميلاده السادس عشر، دافع عن ألوان فرق دون 16 عاماً، دون 17 عاماً، دون 18 عاماً، الرديف والأول، لناديه سبورتينغ البرتغالي.. بعد عامين، لفت أنظار المدرب السابق لمانشستر يونايتد السير الأسكتلندي أليكس فيرغوسون الذي جعله في العام 2003 واحداً من الشياطين الحمر.
وأمضى رونالدو في صفوف الفريق ستة أعوام حافلة، أحرز خلالها لقب الدوري الإنجليزي الممتاز ثلاث مرات ولقب دوري الأبطال عام 2008، قبل أن ينتقل للريال في العام التالي بعدما ترك بصمته في النادي الإنجليزي، وكان على قدر الآمال من حامل القميص الرقم 7 في أولد ترافورد.
copy short url   نسخ
11/07/2018
647