الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  نجوم السرعة يخطفون الأنظار

نجوم السرعة يخطفون الأنظار

نجوم السرعة يخطفون الأنظار

ترجمة- محمد سيد



قدم العديد من المنتخبات ولاعبوها عددا من العروض الرائعة خلال النسخة الحالية من كأس العالم المقامة في روسيا2018، وهو الأمر الذي جعل الأنظار تتوجه إلى بعضٍ من أبرز اللاعبين وأكثرهم إثارة وتألق داخل الملعب. ورصدت «سبورتس كيدا» المعنية بالرياضة العالمية، بعضاً من اللاعبين الأسرع في العالم مثل كيليان مبابي، ليونيل ميسي، نيمار دي سيلفا، عثمان ديمبيلي، رحيم ستيرلنغ، وماركوس راشفورد.
المفاجأة كانت في إن هؤلاء اللاعبين رغم أسمائهم الثقيلة إلا أنهم ليسوا حتى ضمن المراكز العشرة الأولى كأسرع اللاعبين في العالم.
ويوجد في إنجلترا أربعة لاعبين في قائمة بأفضل وأسرع 20 لاعباً بالعالم، وهي أكبر نسبة لأي دولة في كأس العالم 2018. ولذا، أبرزت سبورتس كيدا وفق الإحصاءات أسرع 5 لاعبين في العالم في مونديال روسيا.
1 - كريستيانو رونالدو «البرتغال»
حل النجم الدولي كريستيانو رونالدو كأسرع لاعبي العالم قاطبة بسرعة ركضه التي وصلت داخل المستطيل الأخضر 34 كم/ ساعة، ليكون رونالدو وفق الأرقام أسرع لاعب في كأس العالم 2018، وعلى الرغم من خروج البرتغال من كأس العالم، إلا أن رونالدو لعب بشكل جيد في البطولة. وسجل كريستيانو رونالدو أسرع قياس للسرعة وهو في الـ33 عاما.
2 - أنتي ريبيك «كرواتيا»
جاء اللاعب الكراوتي، ولاعب نادي آينتراخت فرانكفورت الألماني كواحد من أسرع لاعبي العالم متعادلا مع كريستيانو وإن جاء متأخراً عنه في عدد النقاط ومرات التسارع خلال المباريات. وحقق أنتي ريبيك الذي يلعب بمركز الهجوم، وابن الـ24 سنة، هذا المركز، لكنه لم يصل لتسارع كريستيانو الذي يفوقه بالعمر بسنوات، وهو الامر الذي يبرز حجم اللياقة التي يتمتع بها كريستيانو. وحقق أنتي ريبيك سرعة 34 كم/ساعة في كأس العالم 2018، ووصل إليها خلال تعادل فريقه 1-1 مع الدنمارك في الدور 16. وسجل اللاعب سرعة أقل أيضا 33.3 كم/ساعة ضد نيجيريا.
3 - لويس ادفينكولا «بيرو»
حقق اللاعب البيروفي لويس أدفينكولا رقماً مهماً خلال مباريات كأس العالم، ووصلت سرعته إلى 33.8 كم/ساعة، ليكون واحداً من أسرع لاعبي كرة قدم في العالم في الوقت الحالي. وسجل الظهير الأيسر لويس أدفينكولا ثالث أسرع سرعة في كأس العالم، وهو في الـ28 من عمره، وذلك خلال هزيمة بيرو 1- 0 أمام الدنمارك في أول مباراة لها. وكان قد وصل لويس أدفينكولا في وقت سابق إلى سرعة أعلى وهي 36.15 كم/ساعة خلال مباراة سابقة خارج الكأس. ولعب أدفينكولا جميع المباريات لبيرو في كأس العالم، وهو يلعب حاليا مع لوبوس بامب LOBOS BUAP.
4 - سانتياجو آرياس «كولومبيا»
وصلت سرعة اللاعب الكولومبي سانتياجو آرياس إلى 33.6 كم/ الساعة، ليواصل كسره للأرقام كأسرع لاعبي العالم، ومرات تسارعهم. وعلى الرغم من خروج كولومبيا من البطولة، إلا أن اللاعب البالغ من العمر 26 سنة، ظهر بشكل جيد في الملعب وكان لسرعته الكبيرة دور في اقتناص الكرات، فكان واحدا من أفضل المدافعين. وقال موقع سبورتس كيدا، إن الظهير الأيسر سانتياجو آرياس هو رابع لاعب في روسيا وصل إلى سرعة 33.6 كلم/ساعة خلال جولة كولومبيا مع إنجلترا. ولعب سانتياجو أرياس جميع المباريات لكولومبيا في كأس العالم 2018، وظهر بشكل جيد في البطولة. وذكرت تقارير أن ناديي نابولي ويوفنتوس الايطاليين يتطلعان إلى صفقة صيفية لنجم ايندهوفن.
5 - كايل ووكر وجيسي لينجارد «انجلترا»
قدمت إنجلترا لاعبين خلال النسخة الحالية من البطولة العالمية، ضمن أسرع لاعبي العالم، حيث حققا كايل ووكر وجيسي لينجارد سرعة 33.5 كم/ ساعة، بشكل متعادل. وكان حضور كايل واكر وجيسي لينجارد استثنائياً خلال الكأس، فقد كشفا عن سرعتهما وأدائهما بالمباريات تحت رعاية المدير الفني ساوثجيت. وحقق كايل واكر إنجازات متوالية خلال اللعب، حيث وفر الاستقرار الدفاعي، وأظهر اللاعبان سرعة هائلة في البطولة ساهمت في ظهور المنتخب الإنجليزي بشكل جيد.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below