الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  بيع جميع أرقام السيارات المميزة

بيع جميع أرقام السيارات المميزة

بيع جميع أرقام السيارات المميزة

كتب - أنس عبد الرحمن
بيعت جميع أرقام السيارات المميزة التي طرحتها الإدارة العامة للمرور أمس الثلاثاء، بعد أقل من ساعة واحدة على طرحها بتطبيق «مطراش2»، في أول عملية بيع للوحات السيارات المميزة بأسعار ثابتة، حيث عرضت إدارة المرور 54 لوحة كمرحلة أولى، بأسعار ثابتة في عدد من الفئات، أدناها ثلاثة آلاف ريال، وأعلاها خمسة عشر ألف ريال.
ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة طرح مجموعة جديدة من الأرقام.
وكانت الإدارة العامة للمرور قد أعلنت عن بيع هذه الأرقام الاحد الماضي خلال تدشين حملة صيف بلا حوادث، حيث أوضحت عددا من الشروط الخاصة بالبيع، من ضمنها إنه لا يحق لمشتري رقم من هذه الأرقام أن يشتري رقما آخر إلا بعد مضي 72 ساعة على عملية شرائه السابقة، وذلك لإتاحة الفرصة لعدد أكبر من المشترين في الحصول على تلك الأرقام، مشيرة إلى أنه سيتم بين فترة وأخرى عرض أرقام مميزة جديدة للبيع بأسعار ثابتة. ومن الممكن معاينة الأرقام قبل الموعد المحدد لعرضها بساعتين على تطبيق مطراش2.
ودرجت الإدارة العامة للمرور على فتح مزادات إلكترونية للأرقام المميزة، لكنها المرة الأولى التي تطرح فيها ارقام مميزة بأرقام ثابتة. وكان المزاد الإلكتروني الأخير في نوفمبر الماضي حيث افتتح المزاد بمبلغ 100 ألف ريال قطري، إلى جانب مبلغ تأمين قدره 20 ألف ريال.
وجاء الإعلان عن بيع الارقام المميزة بأسعار ثابتة خلال تدشين حملة «صيف بلا حوادث» للتوعية بالمخالفات المرورية الشائعة الحدوث، بما يعزز المعرفة لدى مستخدمي الطريق بهذه المخالفات، ومن ثم تجنبها، رغبة في مزيد من خفض الحوادث على الطرق.
ومن المقرر أن تختار الإدارة العامة للمرور أحد المخالفات المرورية الشائعة الحدوث لإلقاء الضوء عليها كل أسبوع، وذلك خلال فترة الصيف رغبة في الوصول إلى أكبر شريحة من المجتمع وتوعيتهم بمخاطر الوقوع في هذه المخالفات
وبدأت الحملة بمخالفة التوقف في «الصندوق الأصفر»، وهي المخالفة التي ستركز عليها الإدارة على مدار أسبوع لإيصال رسالة توعوية من خلال الوسائل الإعلامية المختلفة، إلى كافة قائدي المركبات..
وأشارت إلى ضرورة أن يعطي قائدو المركبات لبعضهم الفرصة في عبور التقاطعات بلا عرقلة، وهو ما نصت عليه المادة «72» من قانون المرور رقم «19» لسنة 2007، التي توجب على سائق المركبة «على الرغم من أحقيته في أولوية المرور بموجب الإشارة الضوئية»، عدم تحريك مركبته إذا كان من شأن ذلك إرباك حركة المرور أو تعطيلها.. وعلى من له أولوية المرور أن يتنازل عنها إذا اقتضت ذلك الحالة المرورية.
ولفتت الإدارة العامة للمرور إلى أن الكاميرات على التقاطعات تقوم برصد مخالفة الوقوف في الصندوق الأصفر، وأن قيمة هذه المخالفة في القانون خمسمائة ريال، لا يجوز التصالح فيها وتخفيض قيمتها إلى النصف.. متمنيا على وسائل الإعلام تكثيف التوعية خلال هذا الأسبوع بهذه المخالفة، على أن تتوالى خلال الحملة التوعية بباقي المخالفات المرورية.
ونوهت إلى أن التركيز على توعية الجمهور بقانون المرور يعد من الأمور الهامة للغاية التي تسهم في تجنب الكثير من الحوادث لافتة إلى أنه يجب التركيز أيضا على توعية قائدي المركبات بعدم القيادة بسرعة أقصي من المسموح بها على الطرق المختلفة حيث أن الغالبية العظمي من الحوادث تقع بسبب السرعة وبنسبة تكاد تصل إلى 99.9 % وهو الأمر الذي يجب القاء الضوء عليه خلال حملات التوعية المختلفة.
وحملة «صيف بلا حوادث» تستهدف كل مستخدمي الطريق من المواطنين والمقيمين لتجنب المخالفات المرورية التي غالبا ما تؤدي إلى حوادث مرورية، حيث تسعى الحملة جاهدة إلى التقليل منها، وبث الأمن والأمان على الطريق لكافة مستخدميه.
ويشترك في الحملة العديد من وسائل الإعلام والسوشيال ميديا والإذاعات المحلية غير الناطقة بالعربية.
كما تشترك فيها الصحف المحلية والأجنبية والأسيوية بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below