+ A
A -
الدوحة - الوطن
أمضى أكثر من 75 طالبًا من طلاب الثانوية العامة في قطر ودول أخرى من العالم جزءًا من عطلتهم الصيفية في جامعة نورثويسترن في قطر لاستكشاف مجال الصحافة والإعلام وإنتاج الأفلام.
جاء ذلك خلال البرنامج الصيفي السنوي الذي تنظمه جامعة نورثويسترن في قطر لإتاحة الفرصة أمام طلاب المدارس الثانوية لمعايشة الحياة الجامعية على أرض الواقع.
وشارك في البرنامج طلاب من 17 دولة، من بينهم طلاب دوليون قدموا خصيصًا من بلادهم للمشاركة في البرنامج الصيفي الذي يُقام تحت إشراف مريم بيرغ، أستاذ قسم الصحافة، ورنا قزقاز، أستاذ قسم الاتصال.
وتضمن البرنامج الصيفي الذي أقيم على مدار أسبوعين محاضرات نظرية في مجال كتابة الأخبار الصحفية والتصوير الصحفي وسرد القصص وإنتاج الأفلام. وتمكن الطلاب بعدها من تطبيق ما تعلموه من خلال كتابة وتقديم تقارير إخبارية وإنتاج أفلام وثائقية وأفلام قصيرة.
وقال إيفيرت دينيس، عميد جامعة نورثويسترن في قطر ورئيسها التنفيذي:
»يساعد برنامجنا الصيفي المتمركز حول موضوع الإعلام طلاب الثانوية العامة على تعلّم موضوعات جديدة ويتيح لهم الفرصة لمعايشة الحياة الجامعية واستكشاف اهتماماتهم الدراسية».
من جانبها، قالت بيرغ: «كان الطلاب متحمسين للغاية وتفاعلوا بشكل كبير مع أنشطة البرنامج، لقد استفادوا من المحاضرات التي قدمناها لهم في تخصصات مختلفة مثل التصوير الفوتوغرافي وإنتاج الفيديوهات، كما أسعدهم رؤية المشاريع الإبداعية التي أنتجوها».
copy short url   نسخ
11/07/2018
1062