+ A
A -
الدوحة - الوطن - اختتمت صباح أمس فعاليات ورشة عمل مكافحة الاتجار غير المشروع بالحياة البرية، وذلك بحضور السيد محمد مبارك المري رئيس قسم الحياة الفطرية وعدد من مسؤولي وموظفي الوزارة، والتي تستهدف الورشة موظفي إدارة الحماية والحياة الفطرية وإدارة الثروة الحيوانية والهيئة العامة للجمارك وإدارة أمن المطار لرفع كفاءتهم في تنفيذ إجراءات مكافحة الاتجار غير المشروع الكائنات البرية.
وقد تضمن اليوم الاخير من الورشة تدريبا عمليا للتعرف على وتمييز عينات من كائنات برية وتحديد المستندات المطلوبة، وتعريف المشاركين بالتصاريح والشهادات والمستندات الاخرى المستخدمة في تنفيذ الاتفاقية، وشرح آلية العمل الخاصة بتنفيذ خطة العمل الوطنية لدولة قطر حول مكافحة الاتجار غير المشروع في عاج الفيل، وكذلك عرض للتشريعات والإجراءات القانونية المعمول بها في دولة قطر الخاصة بمكافحة الاتجار غير المشروع بالأحياء البرية. ويشمل اليوم الثالث على تدريب عملي للتعرف على وتمييز عينات من كائنات برية وتحديد المستندات المطلوبة.
جدير بالذكر أن الورشة تناولت محاضرة عبارة عن مقدمة تعريفية عن اتفاقية التجارة الدولية في أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض المعروفة باتفاقية سايتس CITES، وهي اتفاقية تحت إشراف الأمم المتحدة وتنظم التجارة الدولية بين الدول الاطراف في بعض انواع الكائنات البرية المهددة بالانقراض. وقد انضمت اليها قطر في عام 2001، كما تم تعريف المشاركين في الورشة بالأنواع البرية من الحيوانات والنباتات البرية الاكثر تداولا في الاتجار بالكائنات البرية.
copy short url   نسخ
11/07/2018
1304