الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الهلال يعزز علاقات الدبلوماسية الإنسانية

الهلال يعزز علاقات الدبلوماسية الإنسانية

الهلال يعزز علاقات الدبلوماسية الإنسانية

استقبل سعادة السيد يوسف السادة المدير التنفيذي للهلال الأحمر القطري سعادة السيد أكسل وابنهورست سفير أستراليا لدى دولة قطر. حضر اللقاء السيدة نورة راشد الدوسري المدير التنفيذي لقطاع التطوع والتنمية المحلية، وشهد اللقاء بحث سبل الشراكة والتعاون مع الجمعية الوطنية الأسترالية في مجال العمل الإنساني.
وفي إطار تعزيز التعاون مع المنظمات الإنسانية الدولية، استضافت بعثة الهلال الأحمر القطري التمثيلية في أفغانستان السيدة مارتا كو-دونكور منسقة قطاع الإيواء الطارئ في مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بأفغانستان، وتم خلال الاجتماع بحث آليات العمل المشترك مستقبلاً وكيفية تنسيق المشاريع الإنسانية لفائدة المجتمعات المحلية المحتاجة.
كما قام فريق من بعثة الهلال الأحمر القطري بزيارة مكتب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في العاصمة كابول، وإطلاع إدارته وموظفيه على عرض تقديمي لمجمل تدخلات البعثة ومشاريعها الحالية والمستقبلية في أفغانستان، مع استكشاف فرص وآفاق التعاون الإنساني بين الجانبين.
وعلى صعيد متصل، استقبل مقر البعثة مدير مكتب الهلال الأحمر التركي في أفغانستان، حيث تمت مناقشة توطيد العلاقات والتنسيق المشترك في البرامج الإغاثية والتنموية والتحديات الموجودة في الميدان، كما تم تبادل المعلومات الخاصة بآليات التنفيذ والاستفادة من إمكانيات بعضهما البعض في التدخلات الإنسانية القادمة.

الصفحات

اشترك في خدمة الواتساب
إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below