+ A
A -
دعا محمد بن عبدالله البوعينين عضو مجلس إدارة جمعية أصدقاء الصحة النفسية «وياك» الجمهور إلى الاستفادة من المكتبة التي توفرها الجمعية على الرابط: «HTTP://WEYAK.QA/EBOOK» والتي تضم قرابة المائة كتاب وكتيب في مجالات عملها والتي يمكن تحميلها أو قراءتها عبر الموقع.
وأعرب في تصريحات صحفية عن أمله في أن تحقق هذه المكتبة جزءاً مهماً من رسالة الجمعية النابعة من الإيمان بأهمية الصحة النفسية للفرد والتعريف بها، والسعي لتغيير الصور النمطية والوصمة الاجتماعية المرتبطة بالاضطرابات النفسية، وتقديم البرامج النفسية والسلوكية والأسرية التي تخدم جميع أفراد المجتمع وتشجيع البحث العلمي والتدريب المرتبط بالصحة النفسية. وأضاف: أن هذه المكتبة الرقمية تساعد أيضا على تقديم الدعم النفسي والمعنوي لمتلقي الخدمات النفسية والمساهمة في تفعيل وتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية، وخاصة فيما يتعلق بدور مؤسسات المجتمع المدني في إذكاء الوعي في قطر والعمل على بناء مجتمع مثقف نفسيا وسليم ومتكيف مع متغيرات الحياة، وكذلك تحقيق أهدافنا العامة والتفصيلية المرتبطة بتأهيل وتدريب العاملين في مجال الإرشاد النفسي ورفع مستوى الوعي حول قضايا الصحة النفسية والاجتماعية وحقوق متلقي الخدمات النفسية والعمل جنباً إلى جنب مع مؤسسات المجتمع العاملة في مجال الصحة النفسية والخدمات النفسية والاجتماعية.
وأوضح أن عملية تحديث وتطوير مكتبة الموقع مستمرة وتقوم «وياك» من خلالها بزيادة عدد الكتب المختارة بعناية فائقة ذات الصلة في الموضوعات التي تعني مقاصد وأهداف الجمعية وإطلاع رواد الموقع على آخر المستجدات في ثقافة الصحة النفسية والعلوم التربوية والسلوكية والقضايا المجتمعية الهامة، ليستفيد منها الباحثون والأكاديميون وكافة المهتمين.
ومن الإصدارات التي يوفرها الموقع الإلكتروني للجمعية: الكتيب الخامس من سلسلة مهارات مضيئة فن إدارة الغضب لمؤلفه الأستاذ فهد محمد الحمدان ويتكون الكتيب المكون من (52) صفحة من سبعة فصول هي: ماذا تعرف عن الغضب وهل يمكن التحكم في الغضب وكيف يمكن التحكم في الغضب وتقنيات ممتعة ومعالجة الغضب في القرآن والسنة ومبدأ (10-90) وفن إدارة النفايات.
وكتاب:( المشاكل النفسية للطفل) للأستاذة أسماء عزت يس، ويعرض الكتاب المكون من (180) صفحة للعديد من الموضوعات مثل: مخاوف الطفل ومشكلة النوم والإهمال العاطفي وعصبية الطفل وتباين شخصيات الأطفال وظاهرة الكآبة في الطفولة وتواجد الأب في حياة الطفل
وكتيب خطوات عظيمة (القليل من التغيير لتحقيق الكثير من الفارق) لأنتوني روبنز، ورغم صغر حجم الكتيب المكون من (39) صفحة إلا أنه يضع العديد من النصائح الذهبية بين يدي القارئ والتي تحدث فرقاً كبيراً في حياته، ومن العناوين الرئيسية في الإصدار: كل شيء يبدأ بحلم وأهداف نمو الشخصية والأهداف الخاصة باللعب والمغامرة والأهداف الخاصة بالمساعدات.
وكتاب (سيكولوجية الموهبة) لمؤلفه د. عادل عبدالله محمد ويتكون الكتاب من (378) صفحة ويضم خمسة فصول هي: مفهوم الموهبة ومجالاتها والنظريات والنماذج الحديثة المفسرة للموهبة والمؤشرات والسمات الدالة على الموهبة والأطفال ذوو الإعاقات الموهوبون ورعاية الموهوبين.
وكتاب (لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر) لمؤلفه د. ريتشارد كارلسون والذي يتكون من (204) صفحات وهو يحتوي على العديد من العناوين مثل: التصالح مع العيوب وتعلم أن تعيش في الوقت الحاضر ودرب نفسك على الصبر وقد يكون الملل مفيداً وخصص لحظات كل يوم للتفكير ولتكن مستمعاً أفضل.
وكتاب (كيف تجذب الناس كالمغناطيس) لمؤلفته ليل لاوندس، والذي يتكون من (275) صفحة وفيه العديد من العناوين البراقة مثل: الجمال أن تشعر أنك جميل وكيف تدخل الغرفة وكأنك ملك وسر الحوار الواثق وأرجوك كن متفائلاً ولماذا يجب أن يكون لك أصدقاء وزرع البذور لصداقات جديدة.
copy short url   نسخ
11/07/2018
1437