+ A
A -
ترجمة- أمنية الصناديلي
تصدر فوز المنتخب الفرنسي على نظيره البلجيكي بهدف في مباراة نصف نهائي المونديال، الصحف الفرنسية، التي هللت لبلوغ الديوك لنهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ عام 2006.
وتحت عنوان: «رؤوسنا بين النجوم» قالت صحيفة «ليكيب» إن المنتخب الفرنسي استطاع أن يهزم بلجيكا ويتأهل للنهائي في رحلة البحث عن اللقب الثاني في تاريخه، وأضافت الصحيفة: إنه بعد 20 عاما من ربع الكأس في مونديال فرنسا 1998، سيبذل رجال ديديه ديشامب كل ما بوسعهم ليرفعوا الكأس في روسيا.
وتحت عنوان «نحن في النهائي» قالت صحيفة «لاديبتشي»: إن الديوك أطاحوا بالشياطين الحمر بضربة رأس واحدة من اللاعب أومتيتي الذي ترجم الآمال والأحلام لفوز مثير ليواصل الفرنسيون أحلامهم وتطلعاتهم بإضافة نجمة جديدة على قميص المنتخب. وأثنت الصحيفة على مستوى المنتخب البلجيكي مشيرة إلى أنه خصم يستحق الاحترام، فقد لعب مباراة قوية ولم يستسلم حتى النهاية.
وتحت عنوان: «موعدنا الأحد» قالت صحيفة «ليبراسيون» إن الديوك الذين حجزوا بطاقتهم لمباراة النهائي يوم الأحد المقبل ينتظرون محطتهم الأخيرة في المونديال بشغف ليعودوا بالكأس. وأضافت الصحيفة إن مباراة بلجيكا كانت نارية بالفعل وإن عبورها يعطي دفعة كبيرة للاعبين ليحققوا الحلم.
ورأت صحيفة «لوفيجارو» أن الكأس هو الهدف وإن الوصول للنهائي هو خطوة على الطريق فقط مشيرة إلى أن اللاعبين يؤمنون بذلك ويرون أنهم لم يحققوا شيئا بعد.
أما صحيفة «لوموند» فعنونت: «رائحة مونديال 1998 تجتاح شوارع فرنسا» وقالت الصحيفة إن تأهل المنتخب الفرنسي للنهائي رغم قوة بلجيكا أعطى دفعة من الثقة للجمهور الفرنسي بعودة اللاعبين بالكأس بعد غياب 20 عاما.
copy short url   نسخ
12/07/2018
1031