الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «ازدواجية الاستلهام» بمطافئ «مقر الفنانين»

«ازدواجية الاستلهام» بمطافئ «مقر الفنانين»

«ازدواجية الاستلهام» بمطافئ «مقر الفنانين»

تدشّن متاحف قطر معرضها السنوي الثالث الذي يتوّج أعمال الفنانين المشاركين في برنامج الإقامة الفنية يوم 17 يوليو الجاري ويستمر حتى الأول من أكتوبر المقبل بمطافئ «مقر الفنانين».
يُقام المعرض تحت عنوان «ازدواجية الاستلهام»، ويضم أعمالًا لعدد من أبرز المواهب الشابة الصاعدة في قطر. وتَظهر محتويات المعرض على شكل حوار قائم بين اثنين من الفنانين يعبران عن آرائهما حول موضوع واحد.
وسيقدم المعرض لضيوفه فهمًا دقيقًا للتجربة التي خاضها الفنانون البالغ عددهم 18 فنانًا خلال فترة الإقامة بمبنى «مطافئ» والتي أُصقِلت خلالها مواهبهم.
كما يتضمن المعرض قسمًا خاصًا تحت عنوان «الطباق: الفن العربي الحديث يلهم فناني الإقامة الفنية». وسيضم هذا القسم أعمالًا فنية توضح كيفية دراسة الماضي واستخدامه لاستكشاف الثقافة العصرية والتعبير عنها. وقد استلهم الفنانون أعمال هذا القسم من مقتنيات «متحف: المتحف العربي للفن الحديث». وسيعرض القسم الأعمال الأصلية جنبًا إلى جنب مع الأعمال المستلهَمة. الجدير بالذكر أن مطافئ مقر الفنانين تحولت تحت رعاية سعادة الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، إلى مركز لمجتمع الفنون المزدهر في الدوحة في السنوات الأخيرة.
يتيح برنامج الإقامة الفنية في مطافي مقر الفنانين فرصة للفنانين في دولة قطر لتطوير ممارساتهم الفنية، وتوفير منصة لعرض أعمالهم للعالم أجمع من خلال تغطية إعلامية، وأمسيات استوديو مفتوح، ومعرض كبير في نهاية فترة الإقامة.
و البرنامج متاح لجميع الفنانين، ويشمل فناني الأداء، وفناني الوسائط المتعددة، والفنانين التشكيليين، والموسيقيين، وكذلك أمناء المتاحف.

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below