+ A
A -
شاركت كلية العلوم الصحية بجامعة قطر في الاجتماع الثامن والستين لمنظمة لينداو العالمية لحملة جائزة نوبل، والمخصصة لفئة الطب والفسيولوجيا، وهي إحدى فئات جوائز نوبل العالمية.
حيثُ انعقد الاجتماع في مدينة لينداو الألمانية في الفترة من 24 إلى 29 يونيو الماضي، ومثلت جامعة قطر في الاجتماع؛ الدكتورة مها الأصمخ رئيس البحوث والدراسات العليا، بكلية العلوم الصحية.
وفي كُل عام يتم اختيار 600 باحث وعالم من 84 دولة للمشاركة في هذا الاجتماع العالمي، وتعد هذه المشاركة الأولى إنجازًا كبيرًا لكلية العلوم الصحية في جامعة قطر، واعترافًا عالميًا بجهود البحث العلمي في قطر، ودلالة على مدى التقدم البحثي والعلمي في كافة المجالات، وعلامة على وجود باحثين قطريين ذوي سيرة علمية متميزة تؤهلهم للمشاركة في كبرى المحافل العلمية الدولية، والتي تأتي ضمن جهود الجامعة لبناء القدرات البحثية، وتحفيز العلماء الشباب، ونقل المعرفة العلمية.
واشتملَت اجتماعات لينداو على لقاء مجموعة مِن العلماء الفائزين بجائزة نوبل مع العلماء الناشئين لتحفيزهم ونقل المعرفة وتبادل الخبرات ووجهات النظر حول آخر المستجدات العلمية إلى جانب صقل الخبرات وتعميق المعارف العلمية عند المشاركين عبر النقاشات العلمية والمحادثات الشخصية، كما تتاح للمشاركين فُرصة حضور جميع محاضرات العلماء الحائزين على جائزة نوبل في الطب للسنوات الماضية والمشاركين في الاجتماع، وكذلك حضور جلسة الملصقات العلمية والمشاركة في الحلقات النقاشية للعلماء الشباب حيث يختار كل عالم ناشئ عالمًا واحدًا يحضر معه جلسة نقاشية.
وتهدف جامعة قطر من وراء المشاركة في هذه المنتديات العلمية العالمية؛ إلى إتاحة الفرصة للباحثين الشباب لاستكشاف الجانبين المهني والشخصي للحائزين على جائزة نوبل، وكذلك تأتي هذه المشاركة المهمة إيمانًا من الجامعة بأهمية تعزيز تبادل الأفكار والآراء بين العلماء من مختلف الأجيال والثقافات والتخصصات.
وبهذه المناسبة، أعربت الأستاذة الدكتورة أسماء آل ثاني، عميد كلية العلوم الصحية عن اعتزازها بهذه المشاركة، وقالت: «إنَّ الركيزة الأولى في رؤية قطر الوطنية هي التنمية البشرية وهذا يعني تطوير وتنمية سكان دولة قطر ليتمكنوا من بناء مجتمع زاهر.
copy short url   نسخ
12/07/2018
969