+ A
A -
الدوحة- الوطن





أعلنت الخطوط الجوية القطرية الإعلان عن عرض ست طائرات خلال فعاليات هذا العام من معرض فارنبره الجوي، والذي سيقام خلال الفترة من 16 وحتى 22 يوليو في هامبشير بالمملكة المتحدة.
وسوف تستعرض الناقلة القطرية الحائزة على عدة جوائز عالمية طائراتها من طراز إيرباص A350-1000 وبوينغ 777، المزودتين بمقاعد كيو سويت على درجة رجال الأعمال. وكشفت القطرية عن مقاعد كيو سويت العام الماضي لتقدّم للعالم أول مقاعد يمكن تحويلها إلى سرير مزدوج على درجة رجال الأعمال، بالإضافة إلى إمكانية إعادة ترتيب الفواصل لتحويل المقاعد إلى مساحة مناسبة للعائلات والمسافرين في مجموعات تتكون من اثنين أو ثلاثة أو أربعة. ومن شأن هذه الخدمات والخصائص الجديدة إتاحة تجربة سفر تناسب أذواق جميع المسافرين.
كما ستعرض القطرية طائرة بوينغ737 MAX 8 التابعة لطيران إيطاليا خلال المعرض، حيث تعد أول طائرة تحمل الشعار الجديد للشركة التي تمت إعادة إطلاقها مؤخراً بحلّة جديدة. وتقدم هذه الطائرة مقصورات راقية ورحبة، وكفاءة في استهلاك الوقود. وتم الكشف عن هذه الطائرة في مدينة سياتل الأميركية، حيث حلّقت من سياتل إلى ميلان في رحلتها الافتتاحية إيذاناً بإطلاق حُقبة جديدة في عالم الطيران لجميع المسافرين من إيطاليا.
وقال سعادة أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «يسرّ الخطوط الجوية القطرية العودة للمشاركة في نسخة هذا العام من معرض فارنبره الجوي. ولا شك بأن العام الماضي كان عاماً حافلاً بالإنجازات لنا بعد أن أصبحنا المشغّل العالمي الأول لطائرة إيرباص A350-1000 في شهر فبراير الماضي، ناهيك عن تحقيقنا العديد من الإنجازات الأخرى. وتعد الطائرات الست التي نستعرضها في معرض فارنبره الجوي، بما في ذلك طائرات إيرباص A350-1000 وبوينغ 777 وبوينغ 8 MAX 737 التابعة لطيران إيطاليا، الأكثر تقدماً من الناحية التكنولوجية في السماء اليوم، ونتطلع قدماً إلى الترحيب بالزوّار لفارنبره لمشاهدة هذه الطائرات عن قرب».
وسوف تعرض القطرية للشحن الجوي طائرة بوينغ 747-8 خلال فعاليات المعرض للمرة الأولى، حيث تتيح هذه الطائرة لمشغلي رحلات الشحن الجوي أدنى كلفة تشغيلية وأعلى كفاءة في استهلاك الوقود عند مقارنتها بنظيراتها من طائرات الشحن الجوي الضخمة، بالإضافة إلى امتيازها من ناحية الأداء البيئي. وتم تصميم هذه الطائرة لتوفّر قدرة استيعابية ضخمة للشحنات الجوية بما يتجاوز القدرة الاستيعابية لطائرة بوينغ 4-747. وتستوعب هذه الطائرة الشحنات الجوية بنسبة 16 بالمائة أكثر من نظيراتها، وتحتوي على باب خاص للتخزين في مقدمة الطائرة.
وتعد طائرة الشحن بوينغ 747-8 خياراً مفضلاً للرحلات المستأجرة، خصوصاً للشحنات الجوية الكبيرة. والقطرية للشحن الجوي هي ثالث أكبر شركة للشحن الجوي في العالم، حيث تسيّر رحلاتها إلى أكثر من 60 وجهة للشحن الجوي في شتى أنحاء العالم، مع إضافة العديد من الوجهات إلى شبكة وجهاتها العالمية، بما في ذلك بيتسبرغ ولندن هيثرو وبنوم بنه ويانغون.
والطائرة الخامسة التي سيتم عرضها خلال فعاليات المعرض هي طائرة جلفستريم G500 من أسطول القطرية لطائرات رجال الأعمال، قسم الطائرات الخاصة في مجموعة الخطوط الجوية القطرية. وتقدم القطرية لطائرات رجال الأعمال خدمات راقية ومميزة للعملاء من كبار الشخصيات، وتعمل دائماً على توسعة عملياتها، لتخدم العديد من الوجهات من نيويورك إلى شنغهاي. وتسعى القطرية لطائرات رجال الأعمال إلى تعزيز أسطولها من الطائرات، حيث لديها طلبات شراء لعدد يصل إلى 25 طائرة جديدة ستستلمها قبل عام 2022، بما في ذلك طائرات جلفستريم G500 وG600 وG650ER.
كما ستعرض الخطوط الجوية القطرية طائرة من طراز إمبراير 135 التابعة لشركة الطيران الخاص جيت سويت، حيث تضم هذه الطائرة 30 مقعدا مريحا مماثلا لمقاعد درجة رجال الأعمال، لتصبح بذلك أحد الخيارات المثالية للمسافرين في مجموعات. وأعلنت القطرية في شهر أبريل لعام 2018 عن الاستحواذ على حصة أقلية في شركة طيران جيت سويت، وعلى حصة غير مباشرة في جيت سويت إكس.
copy short url   نسخ
12/07/2018
1148