الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  الجامعة العربية والسودان ينسقان لمؤتمر دمج المقاتلين

الجامعة العربية والسودان ينسقان لمؤتمر دمج المقاتلين

الجامعة العربية والسودان ينسقان لمؤتمر دمج المقاتلين

أكد سعادة السفير صالح ميلود سحبون، مفوض جامعة الدول العربية لدى إثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقي واللجنة الاقتصادية لإفريقيا، أن الاجتماع جاء في الوقت المناسب لتعزيز جهود الأمن والاستقرار في دارفور، وفقاً للتطورات المهمة التي تشهدها المنطقة والسودان، ومن ذلك رفع العقوبات الأميركية عن السودان وتطبيق مخرجات الحوار الوطني.
وقال سعادة السفير صالح ميلود سحبون، إن هذه التطورات التي توفرها المساندة الواسعة لوثيقة الدوحة للسلام تعد من الحوافز المهمة للإسراع في الانتهاء من تنفيذ ما تبقى من بنود هذه الوثيقة وسرعة استفادة جمهورية السودان من حزم الدعم والمساندة الدولية.. موضحاً أن جامعة الدول العربية تعمل بشكل منسق ومتواصل مع الحكومة السودانية في ما يتعلق بملف دارفور خاصة تنفيذ المشروعات الإنمائية، وفقاً للآلية المشتركة بين الجامعة والحكومة.
وأوضح سعادة السفير صالح ميلود سحبون، أن هذه الآلية قامت خلال السنوات الماضية بإنشاء العديد من القرى والمستشفيات والعيادات الطبية والمشروعات الإنتاجية، ومشروعات بناء القدرات والمراكز الخدمية، كما أن الجامعة العربية تعمل حالياً مع الحكومة السودانية لعقد مؤتمر لتنمية السودان يتضمن محوراً حول إعادة دمج المقاتلين في الحياة المدنية، بالإضافة للتعاون القائم بينهما في مجال قضايا التنمية والإنعاش ومعالجة مسألة الديون الخارجية.
وأعرب عن أمله في مواصلة جهود تعزيز السلام والمصالحة والأمن والاستقرار في دارفور واستكمال تنفيذ ما تبقى من بنود وثيقة الدوحة للسلام وأن يستمر المانحون في توفير الدعم المالي لتنفيذ أنشطة الإنعاش والتنمية.

الصفحات

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below