الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  «الريان» .. تغطيات من قلب الحدث

«الريان» .. تغطيات من قلب الحدث

«الريان» .. تغطيات من قلب الحدث

تواصل قناة الريان تسليط الضوء على جميع الأحداث والمناسبات المحلية التي تقام بمختلف الجهات والمؤسسات العامة والخاصة بالدولة، وهو ما يعزز من المتابعة والتفاعل الجماهيري مع القناة التي تهتم كثيراً بكل ما يلائم المشاهد القطري والمقيمين، فتنتقي لهم المحتوى المميز، الذي ينال رضا وإشادة الجميع.
واتساقاً مع رسالتها ورؤيتها الإعلامية تواصل الريان تحفيز المبادرات الشبابية والشباب للمساهمة في النهوض بالمجتمع؛ حيث قدمت قناة الريان تغطية خاصة لفعاليات ورشة «الشباب في قطر ودوره في التنمية الشاملة» والتي نظمها مركز الإنماء الاجتماعي «نماء» بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان. وتحدث السيد خالد الشيب، رئيس قسم التنفيذ والمتابعة بمركز نماء عن تلك الورشة، قائلاً: الورشة اختتمت في هذا الحفل الكبير المرحلة الأولى وهي واحدة من ثلاث مراحل، وكانت الفترة الزمنية لهذه المرحلة أربعة أشهر. وأضاف: إن الورشة في هذه المرحلة تناقش النتائج والبيانات والمعلومات التي توصل إليها مركز نماء بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، وذلك من خلال مجموعة من الزيارات التي قام بها المركز في العديد من الجهات المعنية بخدمة ورعاية الشباب.
وتطرق الشيب إلى أهداف الورشة.. مؤكداً أن الورشة تهدف بفعالياتها إلى خدمة الشباب القطري، وذلك من خلال إثراء النقاش، بحيث يخرج المركز في النهاية بنتائج إيجابية تساعده في تقديم وتنظيم برامج ومبادرات وحقائب تدريبية تخدم الشباب.
مشيراً إلى أن الورشة تمحورت فعالياتها حول «الشباب القطري ودوره في التنمية الشاملة»، وهي ورشة عمل موسعة شارك فيها لفيف من الخبراء والباحثين المهتمين بقضايا التنمية والتمكين، فضلاً عن متخصصين بدراسات الشباب وأدوارهم على مختلف المستويات، لاسيما ما يتصل منها بمشاركتهم في خطط النهوض المجتمعي الشامل.
وأضاف: ركزت أعمال الورشة على مناقشة نتائج دراسة أعدها مركز «نماء» بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان تحت عنوان «الشباب في دولة قطر: تحليل الوضع وتقدير الاستجابة»، وذلك كجزء من موجة أولى لمشروع يتعاون فيه الطرفان، ويستمر على مدى عام ونصف العام حول ذات القضية.
وتابع: تشكل الورشة جزءاً من جهود المؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي في دعم مسيرة التنمية التي تقوم عليها دولة قطر برعاية وتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفي إطار تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030، كما اعتمدت على أساليب متنوعة في التحقق والتحليل والتفسير واستشراف المستقبل وطرح الحلول والبدائل.. لافتة إلى أن المشاركين في ورشة العمل سيراجعون النتائج التي تم التوصل إليها، بما يزيد من فرص الاستفادة بها وطنياً، وما يعزز من مسار المشروع الممتد الذي تأمل المؤسسة أن يحقق هدفه الرئيس وهو دعم «رؤية قطر الوطنية 2030».

إضافة تعليق

CAPTCHA image
Enter the code shown above in the box below