+ A
A -
أعلن نادي الدحيل، رسمياً، التعاقد مع المدرب التونسي نبيل معلول؛ ليكون مديراً فنياً جديداً للفريق الأول لكرة القدم بالنادي خلفاً للجزائري جمال بلماضي، الذي اعتذر عن عدم مواصلة مشواره مع النادي لأسباب خاصة، وتقدمت إدارة النادي الشكر الجزيل للكابتن جمال بلماضي على الإنجازات التي تحققت أثناء قيادته الفنية للفريق الأول والذي حقق معه لقب الدوري اربع مرات إضافة للقب كأس قطر ولقبي كأس سمو الأمير والوصول إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا.
ومن المنتظر أن يصل إلى النمسا خلال الساعات المقبلة المدرب نبيل معلول لينضم إلى معسكر الفريق المقام هناك حالياً لتولي مسؤولياته.
وقد كشفت قناة بي إن سبورتس أن جمال بلماضي سيلتحق بتدريب المنتخب الجزائري بعد تلقيه عرضاً لتدريب منتخب بلاده. يذكر أن نبيل معلول قد طلب فسخ عقده مع الجامعة التونسية لكرة القدم بالتراضي، إثر تلقيه عرضا من الدحيل، بعد أن تولى مهمة تدريب نسور قرطاج في أبريل 2017 خلفاً للمدرب كاسبرجاك ليقوده للترشح لنهائيات مونديال روسيا بعد غياب لدورتين، وقد بلغ المنتخب معه المرتبة 14 في تصنيف الفيفا لأول مرة في تاريخه، ولكن تعرّض معلول لانتقادات شديدة إثر الانسحاب من الدور الأول في المونديال.
وذكرت الصحف التونسية في عددها، أمس، أن الاتحاد التونسي بدأ يفكر في بديله، وتم اقتراح أكثر من اسم لتولي المهمة خلفاً لمعلول من أجل تولي قيادة المنتخب في تصفيات أمم إفريقيا المقرر أن تستأنف شهر سبتمبر المقبل بمواجهات قوية.
وتم طرح اسم الدولي التونسي راضي الجعايدي مدرب شباب ساوثهامبتون الإنجليزي من أجل تولي قيادة المنتخب التونسي في الفترة المقبلة خلفاً للمدير الفني نبيل معلول، إلى جانب وجود أصوات نادت بالتفاوض مع فوزي البنزرتي مدرب الوداد المغربي من أجل معرفة رأيه بتولي قيادة المنتخب التونسي، خصوصاً أن له خبرات تساعد نسور قرطاج في الفترة المقبلة.
أما بلماضي حتى الآن لم يتم الإعلان الرسمي عن قيادته للمنتخب الجزائري، وليست المرة الأولى التي يتلقى فيها جمال عرضاً لتدريب الخضر، بل سبق له ذلك،
وقد تمكن المدرب الجزائري مع نادي الدحيل من تحقيق العديد من الأرقام في الموسم الماضي؛ حيث يعتبر أكثر المدربين تتويجاً بدرع الدوري، وذلك بعدما قاد الدحيل للتتويج باللقب في الموسم الحالي للمرة الرابعة في تاريخه مع الدحيل.
وبدأ بلماضي مشواره مع الدحيل في موسم 2010-2011 عندما كان الفريق اسمه لخويا، ونجح المدرب الجزائري في تكوين فريق مميز من المحترفين الأجانب واللاعبين المواطنين، ليلعب للمرة الأولى في الدوري القطري بعد صعوده من دوري الدرجة الثانية.
ونجح بلماضي بالفعل في كسر كل التوقعات وإبهار الجميع في أول موسم للدحيل في الدوري، وقاد الفريق للفوز بالدرع وسط دهشة الجميع ليحقق الإنجاز التاريخي، بالتتويج باللقب على حساب كبار فرق الدوري في ذلك الوقت، سواء الغرافة أو السد أو الريان أو العربي، ثم توالت بعد ذلك إنجازاته مع الدحيل.
copy short url   نسخ
13/07/2018
2943