+ A
A -
مع تحول جميع الأنظار في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا هذا العام نحو نجوم الساحرة المستديرة الأشهر مثل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، فهناك لاعبون آخرون في مونديال روسيا أثبتوا موهبتهم وقدراتهم الكروية الفائقة، ولكن لسوء حظهم لم يحصلوا على الاهتمام الكافي من قبل وسائل الإعلام الدولية. فهنالك أفضل 5 لاعبين، رصدهم موقع «سبورتس كيدا» الرياضي، يجب أن يتم منحهم التقدير الكافي ومراقبة أدائهم المتميز الذي ظهر فعليا في مونديال روسيا هذا العام، ويستحقون أن تتهافت عليهم الأندية الكبرى للتعاقد معهم. هؤلاء اللاعبون هم:

أندريس جواردادو «المكسيك»
يبلغ التقدير الحالي للنجم المكسيكي أندريس جواردادو في سوق الانتقالات الكروية حوالي 4.5 مليون جنيه إسترليني. يلعب لاعب خط الوسط المكسيكي لصالح فريق ريال بيتيس الإسباني منذ عام 2017. ولعب جواردادو على سبيل الإعارة لدى كل من نادي باير ليفركوزن الألماني ونادي فالنسيا الألماني في الفترة من 2012 حتى 2015. وحينما فاز منتخب المكسيك على أبطال كأس العالم، منتخب ألمانيا، في أول مباراة لهم في الجولة الأولى من مرحلة المجموعات، امتدح الكثير دور خط وسط المنتخب المكسيكي. ويرجع ذلك إلى تكتيك الهجمات المرتدة الذي حقق لمنتخب المكسيك أكبر انتصار في تاريخه في مونديال روسيا هذا العام. وطالما كان لأندريس جواردادو أداء مشرف وبصمة حقيقية في عالم الساحرة المستديرة لأعوام عديدة، ولكنه لم يتم تقديره بصورة كافية في صورة عقد ضخم.


غييرمو أوتشوا«المكسيك»
على الرغم من وجوده ضمن تشكيلة منتخب المكسيك المشاركة في بطولة كأس العالم لكرة القدم هذا العام، إلا أن حارس المرمى غييرمو أوتشوا، 32 عاما، من اللاعبين المكسيكيين الذين تم تهميشهم خلال الأعوام الأربعة الماضية. فمن أبرز انجازاته التي تم تجاهلها هو إبقاء شباك مرماه نظيفة خلال لقاء منتخب المكسيك ضد منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم لعام 2014. ونجح أوتشوا في التصدي لجميع التسديدات من مختلف الزوايا الممكنة بما في ذلك ضربة رأس من قبل اللاعب البرازيلي نيمار. يلعب حارس المرمى غييرمو أوتشوا حاليا لصالح نادي ستاندرليج البلجيكي. وبعد مسيرته الموفقة مع منتخب المكسيك في بطولة كأس العالم 2014، كانت هناك إشاعات بأن نادي ليفربول سيوقع معه عبر صفقة انتقال حرة. ولكن لم يحدث شيء.

تشو هيون- و«كوريا الجنوبية»
تبلغ قيمة حارس المرمى الكوري الجنوبي تشو هيون- وو حوالي 500 ألف جنيه إسترليني. ظهر الاداء المثالي لحارس المرمى الكوري الجنوبي في مباراة منتخب بلاده ضد منتخب ألمانيا خلال الأسبوع الماضي ضمن منافسات مونديال روسيا 2018. ونجح تشو هيون- وو في أن يحافظ على شباك مرماه نظيفة طوال الـ90 دقيقة وحرمان منتخب ألمانيا من التأهل للدور التالي من البطولة بل وخروجه منها. يلعب حارس المرمى الكوري الجنوبي حاليا لدى نادي دايجو الكوري الجنوبي. وشارك تشو هيون- وو في 140 مباراة منذ انضمامه للنادي في 2013. لم يسمع الكثير عن نجاحات تشو هيون- وو في حراسة المرمى، ولكن بعد بطولة كأس العالم في نسختها لهذا العام، سيتذكر الكثير اسمه وربما تسعى أندية كبرى للتعاقد معه.


شيردان شاكيري«سويسرا»
تصل قيمة النجم السويسري شيردان شاكيري إلى 18 مليون جنيه إسترليني. وإذا كانت القيمة السوقية لشاكيري دقيقة في تقييمه، فإن هذه القيمة منخفضة للغاية في عصرنا الحديث بعالم الساحرة المستديرة. لايزال النجم السويسري يلعب ضمن فريق ستوك سيتي الانجليزي، على الرغم من تراجع الفريق في جدول الدوري الانجليزي الممتاز(البريميرليج) . وعلى الرغم من ذلك، أثبت شاكيري أنه جزء حيوي من تشكيلة منتخب سويسرا الذي استطاع أن يتأهل للدور الـ16 من مونديال روسيا 2018.


عدنان يانوزاي«بلجيكا»
تصل قيمة النجم البلجيكي عدنان يانوزاي حاليا إلى 12 مليون جنيه إسترليني. بدت بصمة اللاعب البلجيكي على ساحة مونديال روسيا المقام حاليا من خلال تسجيله لهدف الفوز والوحيد في مباراة منتخب بلجيكا ضد منتخب إنجلترا في مرحلة المجموعات لتصبح النتيجة (1 - 0) لصالح بلجيكا. فهو لم يكن هدفا عاديا، حيث يتمتع يانوزاي ببصمة وانتصارات كبيرة في إنجلترا ذاتها، خاصة لصالح مانشستر يونايتد الانجليزي خلال موسم 2013-2014. ولكن حينما تولى الهولندي لويس فان جال تدريب الشياطين الحمر في 2014، ناضل يانوزاي في أن يلعب ويقدم أفضل ما لديه تحت قيادة المدرب الهولندي. وهذا ما دعا الدولي البلجيكي لمغادرة النادي خلال العام الماضي. وربما يعود يانوزاي مرة أخرى لصفوف نادي إنجليزي .
copy short url   نسخ
13/07/2018
1474