+ A
A -
ترجمة- نورهان عباس
تحسرت الصحف البريطانية على الخروج المؤسف لمنتخب الأسود الثلاثة، أمام نظيره الكرواتي، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم روسيا 2018، بعدما خسروا المباراة، بنتيجة 1-2، بسبب هدف جاء في الدقيقة 109 بقدم ماريو ماندزوكيتش، الذي اعتبرته الصحف البريطانية «قاتل أحلام الانجليز في لقب المونديال».
من جانبها، قالت صحيفة «ذا هيرالد»: «ليلة سقوط الأسود الثلاثة»، في إشارة منها إلى أن المنتخب الانجليزي شهد سقوطاً مدوياً في مباراة نصف النهائي، وخاصة في الشوط الثاني، الذي شهد تراجعاً كبيراً في الأداء، مما تسبب في إدراك الكروات لهدف التعادل، واكتملت المسيرة بإحراز هدف التفوق للناريين، ليقضي بذلك على أحلام الأسود ويسقطهم أرضاً.
وتحت عنوان «ركلة كرواتي.. الناريون يركلون بريطانيا من الخلف خارج روسيا»، قالت صحيفة مترو، إن كرواتيا خالفت كل التوقعات، واستطاعت أن تفاجئ حتى جمهور كرواتيا نفسه بتأهلها لأول مرة في تاريخها إلى نهائي البطولة.
وتحت عنوان «نهاية الحم»، وضعت صحيفة الجارديان صورة كبيرة لمدرب الأسود الثلاثة جاريث ساوثجيت وهو يقوم باحتضان لاعبي المنتخب بعد الخروج. وقالت الصحيفة، إن مونديال روسيا كان أشبة بالحلم الجميل، الذي فاق صاحبه على كابوس مرير.
ولفتت الصحيفة، إلى أن الجمهور البريطاني سافر بالآلاف لتشجيع الأسود الثلاثة، على أمل أن يشهدوا حدثا تاريخيا بوصول منتخبهم للنهائي، لكن أحلامهم تحطمت على ثلوج روسيا الباردة، بعد الخسارة المباغتة من الكروات.
وفي نفس السياق، قالت التايمز «ساوثجيت يخرج فارغ اليدين»، في إشارة منها إلى أن المدرب «العبقري»– على حد وصفها- قدم بطولة كبيرة، ولكنه لم يحصل على مكافأة رغم ذلك.
ختاماً، لعنت صحيفة ذا جورنال الوقت الإضافي، الذي أعطى الكروات فرصة لقلب مسار المباراة من تعادل إلى فوز محقق على المنتخب الانجليزي.
copy short url   نسخ
13/07/2018
1430